رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعبئة والإحصاء: عدد الذكور أكبر من الإناث و222 ألف حالة طلاق سنويًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عبد الحميد شرف الدين، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن عدد الذكور في مصر أكبر من عدد الإناث، حيث تبلغ نسبة الذكور 51.5 في المئة، والإناث 48.5 بالمئة.

وأضاف شرف الدين - في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء - أن أكبر المحافظات من حيث تعداد السكان، هي القاهرة وتحتل المركز الأول، ثم يأتي بعدها الجيزة، والدقهلية، والشرقية، موضحًا: "معظم محافظات الصعيد، هي التي تقدم مواليد كثيرة أكثر من المحافظات الحضرية أو الوجه البحري، حيث تحتل محافظة المنيا المرتبة الأولى في المواليد ثم قنا وسوهاج وبني سويف".

وأوضح مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن أكبر المحافظات بالجمهورية من حيث معدل الزواج هي القاهرة، ثم قنا، الأقصر، بنى سويف، ومطروح"، متابعًا: "محافظات البحر الأحمر الأقل في معدلات الزواج، أما حالات الطلاق وصلت إلى 222 ألف حالة طلاق سنويا".

وأشار إلى انخفاض المواليد بين عامي 2020-2021 بحوالي 70 ألف نسمة، وتأمل الدولة إلى انخفاض أعداد المواليد بأرقام أكبر، وهناك مجهودات من الدولة بالتوعية بمخاطر الزيادة السكانية.

 

عاجل