رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب وزير الزراعة: العالم كله يشهد ارتفاعًا في الأسعار

نشر
اللحوم
اللحوم

قال مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الثلاثاء، إن العالم كله يشهد ارتفاعًا في الأسعار، سواء في الشحن أو ارتفاع في أسعار الذرة ومدخلات الأعلاف بشكل عام، حتى العجول التي يتم استيرادها شهدت ارتفاعًا في الأسعار.

وأضاف الصياد - في تصريحات صحفية -: "نحن جزء من العالم نتأثر بزيادة الأسعار، خاصة وأن أسعار الأعلاف شهدت ارتفاع تراوح من 30 إلى 35 في المئة ونحن نستورد جزء كبير من احتياجاتنا من الأعلاف، بالإضافة إلى أننا نستورد أيضا مدخلات الإنتاج".

وأوضح نائب وزير الزراعة، أن ارتفاع أسعار اللحوم وعدم ثبات الأسعار في المنطقة الواحدة يستوجب الوقوف على هذه الآلية وأسباب زيادة الأسعار وعدم ثباتها بداية من 120 إلى 140 و160، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل طوال الوقت على توفير المعروض في السوق المصري توفير اللحوم الحمراء للمواطنين، وهذا ما قد كان في العام الماضي شهدت الأسواق استقرارًا كبيرًا في الأسعار، وحتى العام الجاري مع ارتفاع الأسعار لكن المنتج متوفر في السوق المحلى.

وأشار نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلى أن الوزارة تمنح موافقات لاستيراد الاحتياج لسد العجز في الاستهلاك المحلى وخاصة في الأعياد والمواسم، ويتم الأمر بشكل دوري لتوفير الاحتياجات للمواطنين طوال العام.

عاجل