رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تعلن موعد تسجيل الأطفال للحصول على لقاح فايزر ضد كورونا

نشر
فايزر
فايزر

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية تسعى إلى تأمين الوضع الصحى لكل مواطنيها والقائمين على أرضها، وتلقى اللقاح مع الإجراءات الاحترازية، مازال هو حائط الصد الأول أمام الانتشار الوبائي لفيروس كورونا، وكذلك أمام زيادة معدل الوفيات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان -خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين- على برنامج "الحياة اليوم، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية الحياة، أنه كلما يثبت مأمونية وفاعلية اللقاح فى مرحلة عمرية، نتيح على الفور تلقى اللقاح لهذه المرحلة، ما يؤكد أن الدولة جادة وحريصة على توفير كافة أنواع اللقاحات، لمواطنيها والمقيمين على أرضها. 

وتابع:" إننا أصبحنا نعمل على تطعيم سن 12 سنة؛ ما يعنى أن مصر لديها وفرة من اللقاحات، التي من خلالها تستطيع أن تغطى هذه المرحلة العمرية، التى يصل عددها تقريبا فى حدود الـ8 ملايين فرد، والذين سيتم تطعيمهم بلقاح فايزر". 

وأوضح أن كل الأطفال من سن الـ12 إلى سن الـ18 عاما سوف يتلقحون لقاح فايزر، وإن إجراءات التسجيل ستكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، الذى سيتم فتحه من الغد أمام تلك الفئات العمرية، وبمجرد ما يتم إجراءات التسجيل يأتي للمسجل رسالة بمكان بالمكان الذى سيتلقى فيه اللقاح.

عاجل