رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عودة الطقس البارد.. «الأرصاد» تحذر من انخفاض في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد اليوم ذروة الارتفاع في درجات الحرارة،  موضحة  أن العظمي  سجلت على القاهرة 33 درجة مئوية مع سطوع الشمس.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن طقس اليوم يكون حارا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ومع غياب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل ملحوظ، و ستتراوح درجات الحرارة ما بين 18 - 19 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن الطقس يكون مائلا للبرودة خلال ساعات الليل.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "تكونت شبورة مائية صباح اليوم وتلاشت مع سطوع الشمس"، متوقعة وجود بعض الشوائب والأتربة العالقة في القاهرة الكبرى، مما تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية خلال ساعات النهار.

وتوقعت أنه اعتبارا من غد الثلاثاء سنشهد انخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة، بحوالي  4 إلى 6 درجات، موضحة  أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستصل إلى 27 درجة مئوية، وبعد غد سيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، لتصل العظمي إلى 22 درجة، يصاحب ذلك  نشاط بالرياح سيزيد من الإحساس بهذا الانخفاض.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد، ولن تؤثر على الأنشطة اليومية، مردفة: "اليوم هو اليوم الأخير للموجة الحارة التي تشهدها، وبدءا من غد ستشهد محافظات الصعيد انخفاضا ملحوظا أيضا بدرجات الحرارة".

عاجل