رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الغربية: توعية المواطنين لمواجهة متحور كورونا الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية اليوم أن أجهزة  مديرية الصحة بالمحافظة  تواصل جهودها في رفع حاله الطوارئ والاستعداد القصوى لمواجهه ظاهرة أوميكرون متحور فيروس كورونا الجديد علي مستوى كافة أقسام العزل بمستشفيات العامة بقرى ومراكز المحافظة .
وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه تم التنسيق عبر وحدات الترصد والقوافل بالمديرية من جهة ووحدات الترصد بالموانئ والمطارات من جهة أخرى لحصر أي  وافدين من  الدول الأفريقية وأوروبا كون سلالات متحور كورونا الجديد يستلزم توعية مواطنين بإخطاره وسبل الوقاية من الإصابة منه من خلال الاختلاط بالمصريين الوافدين من الدول المشار إليها وذلك تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن. 
كما أصدر وكيل وزارة الصحة بالغربية  تعليماته إلي الدكتور هشام شيحه مدير إدارة الطب العلاجي بصحة  الغربية  بتدشين سلسلة من الندوات والمحاضرات التثقيفية والتوعوية لكافة المواطنين خلال قوافل طبية متخصصه في تلقيح المواطنين علي مستوى الإدارات الصحية بقري ومراكز المحافظة.
وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأماكن المخصصة لإعطاء اللقاح وتوفير سبل الراحة وتخفيف التكدس منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشاد الأهالي بالتنظيم داخل مراكز التطعيم، وسرعة استجابة طلباتهم، بعدما قدموا عبر الرابط المخصص لحجز أو الحجز الفوري وإعطاء اللقاح وذلك من خلال التسجيل على موقع وزارة، حيث أشار وكيل وزارة الصحة بالغربية الي، أن الغربية من أعلى المحافظات فى تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتحقق المستهدف اليومي منذ بدء فعاليات تطعيم فيروس كورونا بجميع مراكز اللقاح بأنحاء المحافظة.

وأضاف انه يتم متابعة استمرار فعاليات عمل الفرق المتحركة بكافة المصالح الحكومية والنوادي والنقابات والشركات والأسواق ومراكز الشباب وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لتطعيم كافة المواطنين بالمحافظة.

عاجل