رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تصدرها التريند بالزي الفرعوني.. أبرز أعمال هند عاكف

نشر
الفنانة هند عاكف
الفنانة هند عاكف

تصدرت  الفنانة هند عاكف ، التريند، لمواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث "جوجل " خلال الساعات الماضية، وذلك بعد ظهورها بإطلالة فرعونية خلال افتتاح فعاليات  مهرجان القاهرة السينمائى الدولى مساء أمس الجمعة.

وشاركت الفنانة هند عاكف، جمهورها، بمجموعة من الصور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، قائلة « من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لوك فرعوني الملكة كليوباترا، الميكاب الفنان الرائع علاء الفيزى، شعر الفنان سيد عزت، الفستان تصميم وتنفيذ الفنان خالد فتحى، كل والتقدير لكم، بنت مصر وأفتخر».

الفنانة هند عاكف بالزي الفرعوني

وظهرت الفنانة هند عاكف باللوك الفرعوني، بعد ساعات من انتهاء حفل افتتاح  طريق الكباش العالمي بمحافظة الأقصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة  انتصار السيسي قرينة الرئيس، مصحوب بعدد من الفقرات الغنائية، وعرض غنائي مستوحى من عيد الأوبت.

الرئيس السيسي والسيدة انتصار السيسي 

والفنانة هند عاكف، تبلغ من العمر 51 عاماً، حيث أنها مواليد 1970، وهى ابنة شقيقة النجمة الاستعراضية الراحلة نعيمة عاكف.

وحصلت الفنانة هند عاكف، على شهادة دبلوم التجارة عام 1987، وبدأت حياتها العملية، كلاعبة كاوتشوك في السيرك، قبل أن تتجه للعمل المسرحي، وأكملت دراستها  الجامعية، حتى حصلت على دبلومة الدراسات العليا في العلوم السياسية.

وشاركت الفنانة هند عاكف، بعدد من الأعمال المتنوعة ما بين الدراما ودور العرض السينمائية، أبرزها، الزالزل، على باب الوزير وأنا قلبى دليلى.

من أبرز الأعمال التى قدمتها ما بين الدراما والسينما، «الزلزال»، «على باب الوزير»، «أنا قلبى دليلى».

وشاركت هند عاكف، فى العديد من المسرحيات، من بينها، العالمة باشا، الباراشوت، الدبابير، العسكرى الأخضر، جنون البشر، الواد الجن، ومن بين أعمالها الدرامية، كلام رجالة، السبنسة، أوتار التغريبة.

وشاركت الفنانة هند عاكف، ب مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بملابس فرعونية، وسط تألق بحضور عدد كبير من الفنانين والفنانات من بينهم، يسرا، بشرى، نور، منى زكى، محمد ممدوح، ليلى علوى، إلهام شاهين، الفنان على ربيع، خالد الصاوى، المنتج محمد حفظى والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

الفنانة هند عاكف 

وتقام الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فى الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، والتي أكدت عليها وزارة الصحة المصرية  ومنظمة الصحة العالمية، بهدف ضمان سلامة الجميع داخل المهرجان.

وشهدت الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، تكريم الفنانة الكبيرة نيللى والفنان كريم عبدالعزيز، وعرض عدد كبير من الأفلام العربية والأجنبية.

ويعتبر مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا والأكثر انتظاماً، إضافة لكونه الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى باريس (FIAPF).

وأكد محمد حفظى، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، على أن إجمالي الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات المهرجان هو 111 فيلماً، يمثلون 63 دولة حول العالم، تنقسم ما بين 76 فيلماً طويلاً، 22 فيلماً قصيراً.

محمد حفظي رئيس المهرجان
عاجل