رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرممة الأقصرية منال شوقي: «رئيس الوزراء كان بيطلع معانا على السقالة».. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت منال شوقي أبو الدهب أخصائية ترميم الآثار التي حاورت الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل افتتاح طريق المواكب الكبرى المعروف باسم "طريق الكباش"، إنها تعمل في المشروع منذ عام 2017، وكان الجميع يبذلون قصارى جهدهم.

وأضافت شوقي- خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى-: "أعمل في معبد الأقصر منذ عام وشاركت مع زملائي في ترميم أعمدة المعبد، سواء في صالة الـأوبت أو في صالة الـ64، وكنا نعمل بحب وحماس، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرسل لنا رسائل الدعم على لسان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وهو ما كان يشجعنا على العمل".

وتابعت أخصائية ترميم الآثار، أن إزالة مظاهر التلف على الأعمدة أظهرها بشكلها الأساسي الذي بناها عليه المصريون القدماء، مؤكدةً أنها سعدت بالحوار مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكنها شعرت برهبة كبيرة: "وقفته حسستني بالطمأنينة وفضلت اتكلم عادي، رحبت به وشكرته على دعمه الدائم لنا".

وواصلت: "رئيس الوزراء مكنش بيشوف من بعيد وبس، لكنه كان بيطلع معانا على السقالة وبيشوف الشغل اللي بنعمله وتابعنا"، متابعةً أن جميع العاملين في المشروع كانوا ينتظرون افتتاح طريق الكباش منذ سنوات طويلة: "الناس كانت فاقدة الأمل، بس الحمد لله من ساعة ما بدأنا في المرحلة الثانية عام 2017 كان في نشاط تام وتم افتتاح المشروع في عهد الرئيس السيسي".


 

عاجل