رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تامر حبيب: كريم عبدالعزيز أخويا.. وأفلام مهرجان القاهرة السينمائي احترافية للغاية

نشر
تامر حبيب
تامر حبيب

قال السيناريست تامر حبيب، اليوم الجمعة، إن مستوى جودة الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السنيمائي على قدر كبير من الاحترافية، مضيفًا أنه متشوق لمشاهدة فيلم الافتتاح وفيلم نادين خان "أبو صدام".

وعبر حبيب - على هامش مهرجان القاهرة السينمائي - عن سعادته بتكريم كريم عبدالعزيز قائلًا: "هو بمثابة أخ لي وكنا زملاء دراسة في معهد السينما".

أما عن أعماله القادمة، أضاف تامر حبيب أنه لديه فكرة فيلم تلح عليه منذ سنتين وهي مبنية على قصة حقيقية حدثت له وهي من نوعية "الدارك كوميدي" وهي النوعية التي لم يقم بمثلها من قبل، موضحًا أنه يسعى للعمل عليها كفيلم سينمائي، والفيلم سوف يكون من إخراج مروان حامد.

وأشار إلى أنه يفكر في تقديم مسلسل استعراضي كان قد تم تنفيذه من قبل كمسلسل إذاعي وسيعرض على إحدى المنصات في 8 حلقات.

وانطلقت مساء اليوم الجمعة، الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لتستمر حتى 5 ديسمبر القادم، ويضم البرنامج الفني للدورة 43 حوالي 100 فيلم، تمثل أكثر من 60 دولة.

ويشهد افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الفنانة الكبيرة نيللي والفنان كريم عبدالعزيز، والمؤلف والملحن الموسيقي الهندي A.r rahman، الذي تم اختياره ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا بالعالم ضمن قائمة مجلة Time.

ويحمل مهرجان القاهرة السينمائي شعار "التطعيم للجميع"، إذ سيتم تطعيم كل العاملين والمشاركين ضمن المهرجان ضد فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك الضيوف الأجانب، وفي حالة ثبوت عدم تلقيهم له فإنهم سيكونون مطالبين بإجراء تحليل PCR كل 72 ساعة، وهو ما ينطبق أيضًا على الجمهور المصري الذي سيتردد على فعاليات المهرجان.

عاجل