رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل خطة «الصحة» لمواجهة فيروس كورونا خلال افتتاح طريق الكباش اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت وزارة الصحة والسكان، تعليمات مشددة بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، بالتزامن مع افتتاح طريق الكباش الجديد اليوم.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - فى تصريحات اليوم الخميس - إن الإجراءات الاحترازية سيتم تطبيقها بدءًا من الحجر الصحي بمطاري القاهرة والأقصر الدوليين، والتأكد من حصول القادمين من الخارج على شهادة معتمدة للقاح فيروس كورونا أو تحليل "pcr" سلبي وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أنه سيتم قياس درجة الحرارة لجميع القادمين من خلال الكاميرات الحرارية بالمطارات، لافتاً إلى أنه تم تزويد الحجر الصحي بمطاري القاهرة والأقصر، بدفعة من كواشف الفحص السريع لفيروس كورونا (ID NOW)، و(Rapid AntigenTest).

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إلى تخصيص نقاط تضم فرق طبية بمداخل منطقة الاحتفالية، للقيام بإجراء اختبارات الكشف السريع لفيروس كورونا، حرصًا على صحة وسلامة جميع المشاركين في هذا الحدث. 

وأفاد بأنه تم تخصيص غرف بأماكن إقامة الوفود لعزل للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

وأوضح أن فرق الطب الوقائي، قامت بالمرور على جميع الفنادق بمحافظة الأقصر وسحب عينات من المياه والأغذية والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية، وكذلك التأكد من التهوية الجيدة وتوافر المطهرات والمستلزمات الوقائية، بالإضافة إلى متابعة أعمال الترصد ومكافحة الحشرات ناقلات الأمراض، ومتابعة إجراءات الرش والتعقيم لتلك المناطق، وكذلك متابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا.

عاجل