رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حافظ على الهوية المصرية.. تفاصيل تجميل كورنيش الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد يونس، صاحب تصميمات لتنفيذ وتجميل الكورنيش بمحافظة الأقصر، إنه طرح تصميماته منذ عام ونصف، وهي قريبة من الناس ومحتفظة بالهوية المصرية: "جرى رسمها في أماكن قريبة من النيل، أي أن جميع المراكب السياحية تمر عليها وسيراها الأجانب وبالتالي كان لا بد من عرض الوجوه المصرية الأصيلة".

وأضاف يونس- خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى-: "نحن فريق عمل كبير، ولا يمكن أن يقوم بهذه المجهود شخص واحد واستطعنا أن نصل إلى مجموعة من التصميمات المختلفة تم الاتفاق عليها، وأتمنى أن تكون إضافة لافتتاح طريق الكباش". 

وتابع صاحب تصميمات لتنفيذ وتجميل الكورنيش بمحافظة الأقصر، أن المراحل المبدئية للتصميمات بدأت في أغسطس من العام الماضي، وبعد الموافقة عليها بدأ التنفيذ الفعلي في مارس الماضي، وتم الانتهاء من التصميم والتنفيذ خلال 7 أشهر، حيث كان العمل يتم على مدار 10 و11 ساعة يوميا. 

وأوضح محمد يونس: "لدينا مجموعة متميزة من الطلاب المتميزين والخريجين والعاملين بكلية الفنون الجميلة، بالإضافة إلى بعض العاملين الذين تواجدوا معنا طوال ساعات العمل حبا في التصميمات وتطوير الكورنيش". 

ونوه بأن الفريق استخدم مجموعة من الخامات المصرية التي لا تتفاعل مع العوامل الجوية مثل الحرارة والأمطار، حيث جرى إضافة طبقات من العزل لمقاومة أشعة الشمس لأطول فترة ممكنة.

عاجل