رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لحاجزي وحدات «سكن لكل المصريين 2».. تعرف على المراحل التالية للاستعلام الميداني

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت عمليات الاستعلام الميداني على الطلبات المُسـجلة بإعلان سكن لكل المصريين (2)، للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري (غرفتين وصالة – و3 غرف وصالة) للمواطنين مُنخفضي الدخل، الحاجزين بالمشروعات التي يقل عدد المتقدمين عليها عن عدد الوحدات المتاحة.

ويتساءل المتقدمون لحجز الوحدات عن المراحل التي تلي الاستعلام الميداني وهو ما أجابت عنه الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الدكتورة مي عبدالحميد.

وذكرت عبدالحميد، أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين الحاجزين الذين سيتم فرز طلباتهم – ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات.

ولفتت إلى أنه فيما يخص المواطنين المُنطبق عليهم الشروط فسيتم تمكينهم من سداد الدفعات ربع السنوية المُستحقة عليهم - طبقاً للمنصوص عليه بكراسة الشروط - بدءًا من 1 يناير 2022 وذلك بواقع عدد 12 دفعة ربع سنوية خلال مدة التنفيذ (3 سنوات).

وأكد وزير الإسكان، د. عاصم الجزار، أن ذلك يتم مع الاستمرار في عملية فحص وفرز مُستندات المواطنين مُنخفضي الدخل الحاجزين ضمن مشروعات إعلان الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، التي يزيد عدد المتقدمين عليها عن عدد الوحدات المتاحة، وكذلك مُستندات المواطنين متوسطي الدخل الحاجزين ضمن مشروعات إعلان الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 في المئة، لمدة 30 عاماً.
 

عاجل