رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. لا دراسة في 10 محافظات بسبب الطقس وتعطل المصالح الحكومية بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت 10 محافظات عن تعطيل الدراسة، اليوم الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقرر محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، تعطيل الدراسة، اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية.

أكد مجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن قرار تعليق الدراسة غدا بمدارس المحافظة نظرًا لسوء الأحوال الجوية يشمل الطلاب والمعلمين في المدارس فقط، مع إلزام مديري المدارس بالتواجد وتفقد المدرسة، وسرعة التعامل مع الأمطار في الفناء والأسطح وعدم وجود أي أسلاك كهرباء مكشوفه مع إرسال تقرير بذلك.

وصرح الجيار بأنه بالنسبة للعاملين بديوان المديرية والإدارات التعليمية يوم عمل مع إلغاء جميع المأموريات والعمل بالمكاتب.

وأعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة بالعاصمة اليوم الأحد نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تقرر تعطيل العمل اليوم الأحد الدراسة والعمل بجميع المصالح الحكومية عدا مرافق المياه والصرف الصحي والإسعاف والكهرباء وغيرها من المرافق الضرورية، وذلك لمواجهة تلك الظروف والآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ الذي تمر به محافظة الإسكندرية.

ودعا المحافظ المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

وأشار إلى أنه يستثنى من ذلك القرار، القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها الجهات المسئولة، وذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطنين.

وقرر محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، تعليق الدراسة في المدارس والمعاهد الأزهرية اليوم الأحد، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية والأمطار التي تشهدها مراكز ومدن المحافظة.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان - في بيان مساء اليوم - أنه تقرر غلق جميع المدارس بالمحافظة غدا، نظرا للظروف المناخية التي تمر بها البلاد .

وقرر رئيس جامعة بنها الدكتور جمال سوسة، تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات لطلاب المرحلة الدراسية الأولى (مرحلة البكالوريوس) اليوم الأحد على أن تكون الدراسة أونلاين في جميع الكليات.

وأعلن الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية أن يكون اليوم الأحد إجازة للطلاب فى مراحل التعليم دون الجامعى وذلك، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية ؛حرصا على صحة وسلامة أبنائنا.

وقرر إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، مساء اليوم السبت، تعطيل الدراسة بالمدارس، اليوم الأحد، ما دون الجامعي بجميع المدارس الحكومية والأزهرية والخاصة بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار.

وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مد تعطيل الدراسة اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية " طلاب ومعلمون " بنطاق المحافظة.

وأعلن محافظ كفر الشيخ أنه اتخذ قرارا بتعطيل الدراسة اليوم لحين رجوع الأمور لطبيعتها.

كما أعلنت محافظ دمياط، منال عوض، تعطيل الدراسة بالمدارس نظرا للتقلبات الجوية، اليوم الأحد. 

عاجل