رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| شكري يشارك في اجتماع رباعي مع نظرائه الأوروبيين.. والأوقاف تفتتح 10 مساجد جديدة

نشر
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى أثينا للمشاركة في اجتماع وزاري مع نظرائه من اليونان وقبرص وفرنسا لبحث القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وسبل تطوير علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي، ودفع التعاون في ملفات الطاقة، ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، والهجرة.

كما يلتقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة 90 من القيادات الوسطى بالوزارة على مستوى الجمهورية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية؛ لمناقشة بعض جوانب العمل الدعوي والإداري والقضايا الآنية، والاستماع إلى رأي هذه القيادات الميدانية في عدد من الموضوعات المتعلقة بشئون المساجد والعمل الدعوي.

وتفتتح وزارة الأوقاف 10 مساجد إحلالا وتجديدا، ومسجدين بعد صيانتهما وترميمهما وإعادة تأهيلهما، في 7 محافظات هي: القليوبية، المنيا، البحيرة، أسيوط، الغربية، دمياط، ومرسى مطروح.

ويكون هناك تحويلات مرورية بمنطقة المعادي لاستكمال تنفيذ أعمال مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري، حيث سيكون على القادم بالطريق الدائري من مناطق مدينة نصر تجاه مناطق زهراء المعادي، سيكون عليه استكمال السير والدوران من أسفل الكوبري الدائري، بينما سيكون على القادم من مناطق زهراء المعادي نحو نفق كارفور المعادي باتجاه طريق الأوتوستراد - أن يسلك يميناً شارع السعادة فيساراً تجاه الطريق الدائري حتى كوبري محمد فوزي فمنزل الكوبري تجاه الدائري، على أن يبدأ العمل بتلك التحويلات المرورية اعتباراً من اليوم ولمدة ثلاثة أشهر.

كما يتم غلق جزئي لكوبري الجيزة المعدني، عند المنزل المؤدي لشارع مراد، بواقع حارة مرورية وذلك لمدة 3 أيام، بدءاً من صباح اليوم حتى الساعة الخامسة من صباح بعد غد الأحد، وذلك لاستكمال أعمال الصيانة.

ويتم غلق جزئي لمطالع كوبري الساحل لصيانة ورفع كفاءة الفواصل المعدنية.

كما يواجه فريق ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي نظيره هاساكس ليدز الغاني في المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لسيدات كرة القدم "مصر 2021" في نسختها الأولى.

ويواجه فريق النادي الأهلي نظيره المقاولون العرب، فيما يواجه الزمالك، الإسماعيلي، بينما يلعب فريق إنبي أمام سموحة، وكذا المصري البورسعيدي أمام بيراميدز، وغزل المحلة أمام طلائع الجيش وذلك في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

فيما يلتقي فريق النادي الأهلي لكرة اليد نظيره سبورتنج، ويواجه فريق نادي الزمالك، نظيره فريق هوليليدو، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ15 من دوري المحترفين.

وتجرى انتخابات النادي الأوليمبي لاختيار مجلس إدارة جديد من بين 40 مرشحًا على منصب الرئيس والنائب وأمين الصندوق والعضوية.

وتعقد رئيسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، اجتماعا مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، يركز على تعزيز التعاون بين منظمة الأمن والتعاون الأوروبي والاتحاد الروسي، بما في ذلك التحديات الأمنية في المنطقة.

كما تعقد الحكومة النمساوية اجتماعا استثنائيا، وسط توقعات قوية بإصدار قرار الإغلاق التام للبلاد اعتبارا من الأسبوع المقبل لمواجهة أزمة تفشي وباء فيروس "كورونا" المتفاقمة.

عاجل