رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يتغير تصنيف منتخب مصر قبل قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

هل يتغير تصنيف منتخب مصر قبل قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال؟ سؤال يبحث الكثير من المصريين عن إجابة له.. والحقيقة أن الإجابة تكمن في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فهو كلمة السر في هذا الأمر بإعلان موعد قرعة الدور الفاصل والحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وكان منتخب مصر تأهل عن جدارة واستحقاق للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، بعد حسم صدارته لمجموعته في التصفيات بعد أن وصل لـ14 نقطة عقب فوزه في 4 جولات وتعادله في مباراتين فقط أمام أنجولا والجابون.

وتأهلت 10 منتخبات إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث سيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى مجموعتين بحسب ترتيبها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات.

والمنتخبات المتأهلة هي : مصر - الجزائر - تونس - المغرب - السنغال - نيجيريا - الكاميرون - مالي - جمهورية الكونغو الديمقراطية – غانا.

تصنيف المنتخبات حسب "فيفا"

المستوى الأول 

1 - منتخب السنغال.

2 - منتخب تونس.

3 - منتخب المغرب.

4 - منتخب الجزائر.

5 - منتخب نيجيريا

المستوى الثاني

6 -  منتخب مصر.

7 -  منتخب غانا.

8 -  منتخب الكاميرون..

9 - منتخب مالي.

10 -  منتخب جمهورية الكونغو.

من يواجه منتخب مصر في المرحلة الفاصلة؟

ووفقا للتصنيف الأخير والحالي من "فيفا" فإن منتخب مصر سيواجه أحد منتخبات التصنيف الأول في انتظار تحديد القرعة التي سيجريها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في وقت لاحق.

فرصة وحيدة أمام منتخب مصر 

وأمام منتخب مصر فرصة وحيدة لتغيير تصنيفه الحالي ومن ثم القفز نحو منتخبات التصنيف الأول وهي تأخير موعد قرعة الدور الحاسم، حتى نهاية بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، وهو ما قد يؤدي إلى تغيير تصنيف المنتخبات الإفريقية تمامًا، بحسب نتائجها في البطولة.

موعد قرعة الدور الحاسم 

كشفت تقارير صحفية مغربية، إلى أن موعد القرعة سيكون في 18 ديسمبر المقبل، تزامنًا مع المباراة النهائية لبطولة كأس العرب.

يذكر أن مباريات الدور الحاسم، سوف تقام في النصف الثاني من شهر مارس 2022.

عاجل