رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاستلام خلال شهر

مزاد سيارات الجمارك.. موعد الانعقاد وشروط التقديم (صور)

نشر
مزاد سيارات الجمارك
مزاد سيارات الجمارك

يعقد مزاد سيارات الجمارك يوم الثلاثاء 23 نوفمبر الجاري، في قاعة النادى المصرى القاهرى بعين الصيرة بجوارحديقة الفسطاط لبيع 32 لوط سيارات ومواتير واردة من الخارج ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي.

مزاد سيارات الجمارك يتصمن سيارات ستباع نتيجة تنازلات ومصادرات واردة من الخارج من قبل مصلحة الجمارك المصرية، حيث يشمل مزاد سيارات الجمارك موديلات وماركات مختلفة منها: كرايسلر، مرسيدس بينز، شيفرولية، لادا، سوبارو، نيسان بيكب، ميتسوبيشي، باجيرو، أودي، جي إم سي، بيجو، بورش، وبي إم دبليو وتويوتا.

مزاد سيارات الجمارك

وتدعو مصلحة الجمارك المصرية، الراغبين في دخول مزاد سيارات الجمارك بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية منعاً لانتشار فيروس كورونا المستجد بين الحاضرين، والالتزام بارتداء الكمامة.

كراسة مزاد سيارات الجمارك تباع بسعر 400 جنيه لمن يرغب في دخول مزاد سيارات الجمارك، حيث يتعين عليه الحصول عليها من مقر العامة للخدمات الحكومية الكائن 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الاسلامي بالدقي.

يمكن معاينة السيارات المقرر عرضها في مزاد سيارات الجمارك، بمطار القاهرة حيث جرى تخزينها هناك، اعتباراً من الساعة 9 صباحاً وحتى 2 ظهراً خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم عقد مزاد سيارات الجمارك.

وفي إطار ما يقدمه موقع «مستقبل وطن نيوز» من أخبارٍ خدمية تهم جمهور القراء، يمكن التعرف على التفاصيل الكاملة لـ مزاد سيارات الجمارك، قبل تنظيم المزاد 23 نوفمبر الجاري، على النحو التالي:

مزاد سيارات الجمارك

شروط مزاد سيارات الجمارك

  • تتضمنت شروط مزاد سيارات الجمارك، تقديم البطاقة الشخصية، على أن تكون البطاقة سارية.
  • تقديم البطاقة الضريبية ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.
  • يتم شراء كراسة شروط مزاد سيارات الجمارك بـ400 جنيه.
  • يتم تقديم مبلغ تأمين بـ10000 جنيه وإيداع المبلغ بخزينة جمرك مطار القاهرة، علماً أنه لا يتم رد التأمين المؤقت إلا بعد انتهاء جلسة مزاد سيارات الجمارك في حال عدم رسو المزاد على المتزايد.
  • في حال رسو مزاد سيارات الجمارك على المتزايد، يتم خصم مبلغ التأمين من سعر السيارة.
  • إذا أراد المتزايد شراء أكثر من لوط، يتعين عليه سداد مبلغ تأمين آخر.
  • في حال رسو المزاد على المتزايد، يتم دفع 30 % مـن ثمن الصفقة وفـي حالـة عـدم السـداد فـي نفـس الـيـوم يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجـهـة الأدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع.
  • يتم سداد باقي المبلغ خلال أسبوعين من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.
مزاد سيارات الجمارك

كيف يتم تسليم لوطات مزاد سيارات الجمارك؟

  • يتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن وذلك في ضوء أحكام المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019.
  • يقوم المرسو عليه المزاد خلال أسبوعين مـن تـاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئـة ـ الجـهـه مالكـة اللـوط- الجمارك المختصة ) بالتسلم، وفي حال عدم حضوره والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل 1% عن كل يـوم تـأخير بحد أقصى أسبوع.
  • في حالة عدم الاستلام يتم إلغاء التعاقد ومصادرة مبلغ التأمين النهائي لصالح الجهة الإدارية مـع خصـم المصروفات الإدارية.
  • لا تقوم الجهة الإدارية برد ثمن كراسة الشروط بينما يتم رد مبلغ 10 ألاف جنيه التي تدفع كتأمين لدخول المزاد في حالة عدم الشراء.

طريقة ترخيص لوطات مزاد سيارات الجمارك

يمكن ترخيص سيارات المزاد وفقاص للقانون رقم 121 لسنه 2008 بالحصول على كتاب من إدارة مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويقوم المتزايد المرسو عليه  المزاد بالتوجه لإدارة المرور في محل إقامته للترخيص.

مزاد سيارات الجمارك

أي سيارات مباعة في مزاد سيارات الجمارك، لا يتم طمس أرقام الشاسية، إلا تحت إشراف الجهة ولجنة السليم مع عمل محضر بذلك، ولا يجوز استخراج أي بيانات عن السيارة بعد البيع، ولا يمكن تكهينها أو تخريدها إلا وفقاً للشروط الجمركية.

تقوم الجهة الإدارية بتسليم اللوطات المباعة برسم صادر خلال 30 يوماً من الإخطار بميعاد التسليم من قبل الجمارك المختصة، مع احتساب نسبة 1% غرامة عن كل يـوم تأخير بحد أقصى أسبوع، يتم بعده تطبيق الأحكام سالفة الذكر حسب الاشتراطات الجمركية.

عاجل