رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يطالب المجتمع الدولي بتصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية وملاحقة قياداتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفولة بممارسة ضغوط حقيقية على ميليشيا الحوثي لوقف جرائم تجنيد الأطفال. 

وقال معمر الارياني - في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بمناسبة اليوم العالمي للطفل -: "نتذكر مأساة الملايين من أطفال اليمن القابعين في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والمعرضين لمخاطر التجنيد واستخدامهم في العمليات القتالية، وحرمانهم من حقهم في التعليم والحياة بصورة طبيعية، أسوة بأقرانهم في العالم". ‏

وأشار الإرياني إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية اقتادت عشرات الآلاف من الأطفال من منازلهم واحيائهم ومدارسهم، إلى معسكراتها وغسلت عقولهم بالشعارات العدائية والأفكار المستوردة من إيران، وزجت بهم إلى موت محقق في جبهات القتال، في أكبر عملية استغلال للأطفال في الأعمال القتالية بتاريخ البشرية. ‏ 

وأوضح أن ميليشيا الحوثي تواصل استغلال أطفال اليمن في أعمال قتالية على مرأى ومسمع من العالم، وتقتاد الآلاف منهم كل يوم لمعاركها العبثية في مختلف جبهات القتال خدمة لمشروعها الانقلابي وتنفيذ الأجندة التوسعية الإيرانية، دون أي اكتراث بمصيرهم ومعاناة أسرهم. 

ودعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني المجتمع الدولي إلى تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ومحاسبة المتورطين في جرائم تجنيد الأطفال من قيادات وعناصر الميليشيا، وملاحقتهم في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

عاجل