رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السماح بمشاركين جدد في منتدى شباب العالم.. والحصول على اللقاح شرط الحضور

نشر
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

كشف الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، تفاصيل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الذي يقام في يناير المقبل.

وقالت -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد- إن منتدى شباب العالم لم يقم العام الماضي بفعل أزمة كورونا التي أثرت على إقامة المؤتمرات والندوات والمنتديات في العالم.

وأكدت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه سيكون هناك ورش عمل، وكلمات عن العالم ما بعد كورونا، وتأثير الأزمة على اقتصاديات الدول.

ولفتت إلى أنه سيكون هناك مساحة للتفاعل بين الشباب من دول العالم المختلفة، مؤكدة أنه تم استضافة 15 ألف شاب ممثلين عن 160 دولة في النسخ الـ3 الماضية، موضحة أن هذا العدد لن يكون في النسخة الحالية بسبب كورونا.

وشددت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال النسخة الرابعة من مؤتمر شباب العالم، لمنع وقوع أي إصابات بفيروس كورونا.
 

وتابعت أن كل من سيشارك في منتدى شباب العالم يجب أن يكون حاصلا على لقاح كورونا، ويحمل شهادة معتمدة تفيد بذلك، كما سيتم إجراء مسحة كورونا خلال المنتدى.

وأوضحت -خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد- أنه سيتم السماح بمشاركين جدد، ومحاولة عدد تكرار الحضور الذين شاركوا من قبل، مشيرة إلى أنه من يرغب في الحضور عليه التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى. 

واختتمت أن هناك عدد من المعايير يتم على أساسها اختيار المشاركين، منها نسبة الذكور والإناث، والدول التي لم تشارك من قبل، وأن يكون المشارك قدم إنجازا أو رؤية في مجال معين وله ثقل.
 

 

عاجل