رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: الرئيس السيسي يهتم بمجمع الإصدارات المؤمنة لإسهامه بتعزيز ملف التحول الرقمي والشمول المالي

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يحظى باهتمام كبير من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كونه يساهم في دعم وتعزيز جهود الدولة في ملف التحول الرقمي، والشمول المالي، وتنفيذ المزيد من المشروعات الرقمية، التي تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال قواعد بيانات سليمة ومؤمنة.


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ باللواء سامح العكاري، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، لمتابعة موقف عمل المجمع.


وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعاون الكامل بين الوزارات وأجهزة الدولة المختلفة مع المجمع، بما يسهم فى تحقيق تقدم ملحوظ فى ملف التحول الرقمي والشمول المالي. 


وخلال اللقاء، أشار اللواء سامح العكارى رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية إلى جهود المجمع فى بناء قواعد بيانات متكاملة، وفقاً للمعايير الدولية، بما يسهم فى تيسير وتبسيط الإجراءات الخاصة بالخدمات المقدمة للمواطنين فى عدد من القطاعات، مؤكداً فى هذا الصدد على استمرار التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات وأجهزة الدولة المختلفة، فيما يتعلق بتأمين ورقمنة وثائق الدولة الرسمية.


كما أشار رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية إلى ما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات تعزز من الاعتماد على قدرات المجمع فى تقديم العديد من الحلول التكنولوجية التي تدعم خطة الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.


وتناول العكاري مخطط تنفيذ بناء القواعد البايومترية لصالح حوكمة الخدمات والمستحقات للمواطن بشكل آلى ومؤمن، فضلاً عن منظومة التتبع والتحكم الآلى للمستندات الرسمية، وذلك وفق أعلى معايير التأمين والمطابقة للمواصفات والمعايير الدولية، مع ربطها بمركزية أنظمة الدفع الإلكتروني ذات الصلة بتلك الحلول.
 

عاجل