رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح 4 مدارس بالدقهلية بتكلفة تتجاوز 31 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأحد، مدرسة كفر المقدام الثانوية المشتركة بميت غمر مساحة 5800 متر مربع ومكونة من 12 فصل تعليمي بتكلفة 9,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة واطمئن علي سير العملية التعليمية.
 


كما افتتح مختار، مدرسة ميت الفرماوي الإعدادية الثانوية المشتركة بميت غمر علي مساحة 2100 متر مربع ومكونه من 12 فصل تعليمي بتكلفه 6 ملايين جنيه وتفقد فصول المدرسة والتقي الطلاب واطمئن علي سير العملية التعليمية.
 


ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
 

 


وفي ذات السياق افتتح مختار، مدرسة الشهيد أحمد البهنساوي للتعليم الأساسي بميت دمسيس أجا علي مساحة 3448 متر مربع ومكونه من 22 فصل تعليمي بتكلفة 8 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة والتقي بالطلاب واطمئن علي سير العملية التعليمية .
 


كما افتتح المحافظ مدرسة قرموط البهو الرسمية للغات بمركز اجا علي مساحة 2100 متر مربع ومكونه من 22 فصل تعليمي بتكلفة 8 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة والتقي بالطلاب واطمئن علي سير العملية التعليمية .

وقال المحافظ إن ما شاهدنه اليوم من صروح تعليميه في العديد من القري هو بحق نقل نوعيه في العملية التعليمية يدعونا جميعاً للفخر في ظل ميلاد دوله جديده يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأكد أن الدقهلية دائماً رائدة في مجال التعليم أنجبت لمصر أعلام أحدثوا نقله نوعيه في مجال التعليم في مصر أمثال علي مبارك أبو التعليم في مصر ومربي الأجيال احمد لطفي السيد .

ووجه " المحافظ " لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كافة الأنشطة الرياضية عليها.

وأشار إلي أن المجتمع المدني بالدقهلية ضرب أروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية من خلال بناء المدارس والمساجد وتطوير المستشفيات وتطوير كافة الخدمات بالمحافظة.

عاجل