رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار وسيول وشبورة مائية.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية- في بيان- حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم السبت.

ويقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت 13 نوفمبر 2021 وعلى مدار الثلاثة أيام المقبلة.

وتوقعت الهيئة -في بيان لها- أن يسود هذه الأيام طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

ويشهد اليوم السبت 13 نوفمبر 2021، شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ويكون هناك، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية (السلوم- مطروح) على فترات متقطعة (30 في المئة تقريبًا)، بالإضافة لتساقط أمطار، خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد (نويبع- كاترين- الأقصر- أسوان- أبوسمبل)، على فترات متقطعة (40: 50 بالمئة تقريبًا).

ويشهد هذا اليوم، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة (60 بالمئة تقريبًا)؛ قد تصل إلى حد السيول على (حلايب- شلاتين- مرسى علم والطرق المؤدية منها إلى جنوب الصعيد).

ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

كما يشهد يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر 2021، شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء.

وتتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة (30 بالمئة تقريبًا).

بينما يشهد يوم الاثنين 15 نوفمبر 2021، شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء.

عاجل