رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد مزايدة «هيئة الثروة المعدنية»

14 كشف ذهب جديد في صحراء مصر الشرقية

نشر
أحد مناجم الذهب -
أحد مناجم الذهب - أرشيفية

أعلنت شركة Altus Strategies، اكتشاف المزيد من أعمال الذهب من الصخور الصلبة من الاستكشاف الميداني في جبل الشالول (348 كم 2) ووادي جندي (696 كم 2) بالصحراء الشرقية لمصر، ضمن أربعة مشاريع للتنقيب عن الذهب بإجمالي 1،565 كيلومتر مربع في مصر، بعدما تم منح المشاريع هذا العام كجزء من جولة العطاءات الدولية التنافسية التي أجرتها الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

عرض عرض الأعمال يصل إلى 30 مترًا وطولها 100 متر

وقالت الشركة - في بيان - إنه تم اكتشاف 14 عملاً يدويًا من الذهب الصخري الصلب عبر مشروعين في مصر، ويصل عرض الأعمال إلى 30 مترًا وطولها 100 متر مع العديد من عمليات التنقيب الميكانيكية، وتم تأكيد أكثر من 50 عملية عمل للذهب الصخري الصلب عبر المشاريع حتى الآن، ولا يزال يتعين تقييم ما لا يقل عن 35 هدفا آخر للاستشعار عن بعد.

وقال ستيفن بولتون، الرئيس التنفيذي للشركة: «يسرنا أن نعلن أنه في أعقاب الاستكشاف الأخير الذي قام به الفريق الميداني المصري التابع للشركة، تم اكتشاف 14 عملًا من الذهب الصخري الصلب في مشروعي جبل الشالول ووادي الجندي، مع وجود 35 هدفًا إضافيًا لم تتم زيارتها بعد. يشمل هذين المشروعين 1044 كم 2 من حيازة الأراضي التي يصل إجماليها 1565 كم 2 في الصحراء الشرقية المحتملين للغاية من مصر».

جبل أم عرادة ووادي دبور

أضاف: «يصل عرض الأعمال الفردية للصخور الصلبة إلى 30 مترًا وطولها 100 متر، ويشير وجود آلات ميكانيكية في بعضها إلى وجود إمكانات كبيرة للذهب، وسبق أن أعلنا عن اكتشاف 37 صخرة صلبة عبر مشروعي الذهب في جبل أم عرادة ووادي دبور. وتزيد هذه الاكتشافات الحديثة من العدد الإجمالي لأعمال الذهب الصخري الصلبة المكتشفة حتى الآن في مشاريعنا في مصر إلى 50».

 


 

عاجل