رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سيماف» ينتج 50 قطار مترو.. ونسبة التصنيع المحلي 40%

نشر
قطار
قطار

قال اللواء إسماعيل نجدي، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، إن المصنع له جزء كبير في جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض النقل الذكي، موضحا أن المعرض يوضح دور المصنع في إنتاج عربات مترو الأنفاق خاصة أنه يعمل على تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ 40 عاما.

وأضاف نجدي - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن المصنع أنتج ما يفوق 400 عربة، بما يفوق الـ50 قطارا من قطارات مترو الأنفاق في خلال هذه الفترة، ويتعاون مع كبرى الشركات العالمية في الإنتاج.

وتابع: "مصنع سيماف ما زال ينتج حتى اليوم عربات الخط الثالث، وبالمرحلة الثالثة التي سيتم افتتاحها سيكون لنا دور بها ومشاركة بالإنتاج"، كاشفا أن نسبة التصنيع المحلي لمترو الأنفاق بنسبة تتجاوز الـ40 في المئة منتجات محلية.

وأوضح: "عرضنا دورنا فى إنتاج عربات البضاعة السكة الحديد وتوليد الطاقة، بنسبة مشاركة الجزء المحلي بما يفوق الـ 80 في المئة أما عربات الركاب نسبة التصنيع المحلي  فيها تتجاوز 50%"، لافتا إلى أن المعرض أوضح حجم التطور التكنولوجي الذي يشهد "سيماف".

وأكمل: “وصلنا ماكينة هي 8 ماكينة في العالم تستخدمها أوروبا، وتعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط”، منوها بأن الماكينة لديها إمكانيات عالية للغاية تعمل في إنتاج السفن والسيارات وبريمات البترول، معلقا: “الأجزاء الصعبة اللي كنا بنستوردها .. دلوقتي هنتجها.. ولدينا 190 ماكينة جديدة في المصنع”.

عاجل