رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس اليوم.. شبورة كثيفة بسماء القاهرة الكبرى والعظمى 29

نشر
شبورة كثيفة
شبورة كثيفة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في الساعات الأولى من صباح، اليوم الإثنين، أن مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، ستشهد طقس مائل الحرارة نهارًا.

وأوضحت الهيئة - في بيانها - أن درجة الحرارة ستميل للارتفاع على مدن شمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، مشيرة إلى وجود طقس لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أن درجة الحرارة العظمى اليوم الإثنين، ستصل إلى 29، والصغرى 19، وهذا بمدن القاهرة والوجه البحري.

ما درجة الحرارة على السواحل الشمالية، طبقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فهي 27 العظمى، و20 الصغرى.

وذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى بمدن جنوب سيناء ستصل إلى 30، والصغرى 23.

فيما يخص مدن شمال الصعيد، فإن درجة الحرارة العظمى بها ستصل إلى 31، والصغري17.

درجات الحرارة الأكثر ارتفاعًا اليوم ستشهدها مدن جنوب الصعيد، طبقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن درجة الحرارة العظمى في المدن المشار إليها ستكون 35، والصغرى20.

ولم يذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية، إذا كان هناك نشاط لحركة الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية أم لا.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من وجود شبورة كثيفة غدًا، تبدأ من 4-8 صباحًا، على المناطق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناه، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

وتناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية السائقين على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى المدن المشار لوجود شبورة بها، بتوخي الحذر، والقيادة ببطء، واتباع إرشادات وتعليمات الإدارة العامة للمرور، لوجود شبورة مائية قوية، تبدأ تنكشف من بعد الساعة الثامنة تقريبًا.

أما عن فرص سقوط أمطار، فلم تذكر الهيئة العامة للأرصاد الجوية شيئًا بخصوصها في بيانها الأخير المنشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية الجميع باتباع تعليمات الجهات المختصة برصد حالة الطقس في البلاد، والإدارة العامة للمرور للحفاظ على أمن وسلامة الجميع، وتجنب وقوع أي حوادث.

عاجل