رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدواء المصرية» تكشف مدى إمكانية استخدام الباراسيتامول للأطفال أقل من 12 سنة

نشر
أدوية
أدوية

كشفت هيئة الدواء المصرية عن مدى إمكانية استخدام الباراسيتامول للأطفال أقل من 12 عام.

وأشارت إلى أنه يمكن استخدام الباراسيتامول، ولكن جرعات محددة وذلك للأطفال أقل من 12 سنة، مشيرة إلى ضرورة الرجوع لنشرة المستحضر لمعرفة الجرعة حسب الوزن أو العمر.

ونصحت بضرورة استخدام الباراسيتامول بحذر وبعد استشارة الطبيب، إذا كان الطفل أقل من عامين أو يعاني من أمراض الكلى أو الكبد.​

وكانت هيئة الدواء المصرية أعلنت عن مشاركتها فى فعاليات الأسبوع العالمي للسلامة الدوائية مع المركز العالمي لمراقبة الأدوية أوبسالا (UMC) والمركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) لرصد الأدوية الدولي، وممثلين عن المنظمات الدولية المعنية بشؤون الدواء، وكذلك هيئات وسلطات مراقبة الأدوية الوطنية من 64 دولة في جميع أنحاء العالم.

ويقوم مركز أوبسالا بتخصيص الأسبوع الأول من شهر نوفمبر من كل عام للاحتفال بالسلامة الدوائية، ويعتبر العام الحالي هو العام السادس، والذى يحمل شعار "ساعد في جعل اللقاحات أفضل وأكثر أماناً للجميع من خلال الإبلاغ عن الآثار الجانبية المشتبه بها".

وتستهدف الحملة التوعية بأهمية الإبلاغ عن الآثار الجانبية المشتبه بها بعد تناول الأدوية أو الحصول على اللقاحات؛ وذلك من خلال نشر عدد من الفيديوهات التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عاجل