رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتشف المواهب.. هل يمنح كيروش أحمد ياسين فرصة «مرموش» الذهبية؟

نشر
أحمد ياسين لاعب البنك
أحمد ياسين لاعب البنك الأهلي

فاجئ البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، الجميع باستدعائه أحمد ياسين مدافع فريق البنك الأهلي، لقائمة الفراعنة التي ستخوض مباراتي أنجولا والجابون، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

كيروش، كافئ أحمد ياسين، على المستوى المميز للغاية الذي يقدمه اللاعب مع فريقه في مركز خط الدفاع، حيث يعد هذا الظهور هو الأول له مع الفراعنة في مسيرته الكروية، إلا أن انضمامه جاء نتيجة لتألقه الكبير.

ولد أحمد ياسين، يوم 7 أغسطس عام 1997، حيث يبلغ من العمر 24 عامًا، ويلعب ضمن صفوف فريق البنك الأهلي، منذ بداية الموسم الماضي، لكنه بدأ مسيرته الكروية بقميص مصر المقاصة، الذي خاض معه النصف الأول من موسم 2020-2021.

انضم أحمد ياسين من مصر المقاصة إلى البنك الأهلي، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الماضي، لكن تم تفعيل بند شراء اللاعب في سوق الانتقالات الماضية، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع فريقه الحالي الذي أصبح أحد الركائز الأساسية فيه.

وشارك أحمد ياسين، في جميع مباريات فريقه في الدوري الممتاز، الموسم الجاري، إلا أن مباراة البنك الأهلي أمام الأهلي، لفت فيها الأنظار بقوة، بفضل الأداء الذي قدمه خلال اللقاء.

ويلعب أحمد ياسين، في مركز  قلب الدفاع، كما يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن، ما يجعله لاعبًا مميزًا عند كيروش، إذا أراد الاعتماد عليه في أحد المركزين الذي يتميز بالظهور في أي منهما.

ويُعد كيروش، مكتشفًا للمواهب المصرية، حيث نجح في تقديم عمر مرموش المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني، للجماهير المصرية، عندما دفع به في مباراة مصر وليبيا، بالجولة الثالثة في تصفيات كأس العالم، ولم يخذله اللاعب وقتها، بتسجيله هدف الفوز الذي تحقق وقتها.

وعلى الرغم من أن مرموش، لم يكن اسمًا جديدًا على الجماهير المصرية، باعتباره لاعبًا محترفًا، لكن لم يظهر بقميص المنتخب قبل تولي كيروش، فضلًا عن أنه لم ينضم للمنتخب الأولمبي بأولمبياد طوكيو 2020، ليسجل ظهوره الأول تحت قيادة كيروش.

ويبدو أن أحمد ياسين، أمام فرصة ذهبية قد تمنحه قبلة الحياة مع الفراعنة، إذا اعتمد عليه كيروش، في أي من المباراتين، واستطاع اعتماد أوراقه، ليكون الموهبة الجديدة التي يقدمها كيروش للجماهير، من خارج قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

عاجل