رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تصدر تعليمات مهمة للتقدم لامتحانات النقل في الثانوية العامة «منازل»

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات بخصوص التقدم لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام "منازل"، للعام الدراسي 2021-2022، في إطار الحرص على مصلحة طلاب المرحلة الثانوية.

وفيما يلي التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن آليات وقواعد التقدم لامتحانات الصفين الأول والثانوي العام “منازل”:

1- يتم السماح بالتقدم لامتحان النقل للصف الأول والثاني الثانوي العام من الخارج على نظام المنازل للعام الدراسي 2021-2022 حسب التوزيع الجغرافي وموافقة الإدارة التعليمية.

2- الطالب الراسب عامين بصفوف النقل يؤدي الامتحان من الخارج منازل بذات الصف الراسب فيه بمدرسته التي رسب فيها، وفي حالة نجاحه في العام التالي مباشرة يتم إعادة قيده، ويقيد منتظم مع الالتزام بسنوات البقاء بالمرحلة الثانوية، وسن المرحلة الثانوية.

3- الطالب الذي أدى الامتحان بأحد الصفوف على نظام المنازل بسبب تجاوزه نسبه الغياب، ولم يعيد قيده فور الفصل، يستمر حتى نهاية المرحلة.

4- الطالب الراسب “مرحلة أولى” نظام المرحلتين عام 2013 وما قبلها، يحق له التقدم للصف الثاني الثانوي “نظام حديث نقل” على نظام المنازل حتى نهاية المرحلة.

5- الطالب الناجح في شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، أو الذي استنفذ عدد مرات الرسوب المسموح بها، لا يحق له التقدم للامتحان مرة أخری.

6-  يتم أخذ إقرار على الطالب وولي أمره، بعد حصوله على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من قبل ولم يستنفذ عدد مرات الرسوب 3 مرات بالنسبة لنظام المرحلتين، و4 مرات بالنسبة للنظام الحديث.

عاجل