رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ناقد رياضي: موسيماني ضيّع على الأهلي نتيجة تاريخية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الناقد الرياضي سعيد علي، إن مباراة القمة التي جمعت الأهلي والزمالك، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري الممتاز كانت انطلاقة مثالية للموسم الرياضي الجديد، كما ان النتيجة كانت رائعة وشهدت تسجيل 8 أهداف.

وأضاف سعيد- علي خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى - أن بداية المباراة كانت مثالية ولم تكن متوقعة: "كارتيرون أعطى موسيماني ما يريد، لأنه يبحث عن ترك الكرة للخصم لاستغلال المساحات البينية، وكارتيرون اختار الاستراتيجية الأسوأ وهي الدفاع المتقدم فنال عقابا قاسيا".

وتابع الناقد الرياضي، أن التكتلات ترهق موسيماني دائما لذلك فإن نتائجه أمام الأندية الأضعف أسوأ كثيرًا من الاندية الكبيرة في دوري أبطال أفريقيا: "كارتيرون كان مخدوعا واعتقد أنه يمكنه التسجيل في وقت مبكر من المباراة، وهو ما ساعد الأهلي على تسجيل أكثر من هدف".

وأشار، إلى أن موسيماني رد بخطيئة وهي تعجل التغييرات، وأخرج محمد مجدي قفشة مبكرا من المباراة، وهو ما مثّل نقطة محورية بالنسبة للأهلي، وأدى إلى هبوط مستواه: "التغيير كان خاطئا بشكل كامل، وكان موسيماني أمام فرصة تاريخية لا تتكرر كثيرًا".

وأشار إلى أن المالي أليو ديانج لاعب بمواصفات أوروبية واستثنائي، لكن قفشة هو العقل الذي يدير الفريق، حيث يمثل مفتاح اللعب ويستطيع إيجاد متنفس لكل لاعب في الفريق: "بإخراج قفشة، حرم موسيماني نفسه من تحقيق نتيجة تاريخية، فخرجت المباراة بنتيجة تعبر عن وجود ندية بين الفريقين، لكن الحقيقة هي أن المباراة كنت من طرف واحد، وموسيماني تعجل في التغييرات".

 

عاجل