رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الـ72 ساعة المقبلة.. تحذير من شبورة كثيفة تصل حد الضباب

نشر
تحذيرات من شبورة
تحذيرات من شبورة كثيفة - أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية - في بيان - حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الجمعة.

ويقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها، أن طقس الثلاثة أيام يكون معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن يكون هناك شبورة مائية كثيفة صباحًا، تصل إلى حد الضباب أحيانًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تقل معها الرؤية الأفقية لأقل 1000 متر طبقًا للآتي:

اعتبارًا من اليوم الجمعة 5 نوفمبر، يكون هناك شبورة مائية كثيفة (من 4 إلى 8 صباحًا) على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى وسط سيناء ومدن القناة، والسواحل الغربية.

فيما يشهد يوم السبت 6 نوفمبر 2021، شبور كثيفة (من 4 إلى 8 صباحًا) على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية.

بينما يكون هناك شبورة كثيف تصل لحد الضباب، الأحد المقبل، (من 4 إلى 8 صباحًا) على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية وشمال الصعيد.

وطالبت الهيئة المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة المتوقعة.

عاجل