رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«أحداث رمسيس» وممرض متهم بالتحرش

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، اليوم الخميس، أولي جلسات محاكمة 5 متهمين بالسرقة بالإكراه باستخدام أسلحة نارية بحلوان.

وتعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار محمود كامل محمود الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمد شرف الدين محمد عبده ومحمود محمد عبدالمنعم زيدان، وأمانة سر محمد السنوسي وعمر عاشور.

وكشف أمر إحالة المتهمين إلي محكمة الجنايات، عن أنهم بدائرة قسم شرطة حلوان بمحافظة القاهرة،  سرقوا المنقولات المبينة وصفا وقيمته بالأوراق وهي بضائع ومبلغ مالي وهواتف محمولة والمملوكة للمجني عليهم، وكان ذلك كرها عنهم بأن اقتحموا المتجر محل عمل المجني عليهم حاملين الأسلحة النارية بنادق آلية مهددين إياهم مطلقين للأعيرة النارية بطريقة عشوائية مما تخلف عنه حدوث إصابتهم المبينة بالتقارير الطبية وشل مقاومتهم،  وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المنقولات والمتعلقات خاصتهم وفروا هاربين على النحو المبين بالتحقيقات .

كما استعملوا القوة والعنف مع أفراد القوة المعينة بالارتكاز الأمني المتواجد بدائرة قسم شرطة حلوان، بأن أطلقوا صوب القوات الأعيرة النارية من الأسلحة التي كانت بحوزتهم بنادق آلية لحمله بغير حق عن أداء عمل من أعمال وظيفته، وهو ضبطهم حال هروبهم بالمسروقات، وتمكنوا من الفرار على النحو المبين بالتحقيقات.


محاكمة متهمي "أحداث رمسيس"


تستكمل محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، اليوم الخميس، محاكمة 15 متهما، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث رمسيس".

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.


الحكم على ممرض متهم بالتحرش بمريضة في العمرانية

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بزينهم، اليوم الخميس، الحكم على ممرض متهم بالتحرش وهتك عرض مريضة في غرفة أحد المستشفيات بالعمرانية.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم بهتك عرض ربة منزل للجنايات.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة العمرانية بلاغًا من ربة منزل "ر. ح" 38 عامًا، قالت إنها كانت تسير بصحبة زوجها، وأصيبت بحالة من الاختناق وضيق في التنفس، وذهبت للمستشفى التي يعمل بها المتهم، وبمجرد دخولها الطوارئ قام المتواجدين بوضعها على سرير وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لها.

وأضافت "طلب ممرض من زوجها تركها والخروج من الغرفة لاستكمال علاجها، وفي ذلك التوقيت حضر المتهم، وقام بإغلاق الستارة الموضوعة حول السرير التي ترقد عليه".

واستكملت "تفاجأت بالممرض يتحرش بها وملامسة مناطق حساسة من جسدها، وهي نائمة على سرير المستشفى، بعد جرعة علاج، أفقدتها القدرة على التحرك".

عاجل