رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة غنائية بين مصر والسعودية

«الجوهر» يهدي أغنية للقاهرة في أولى مشاركاته بمهرجان الموسيقى العربية.. صور

نشر
جانب من الحفل
جانب من الحفل

جولة غنائية بين مصر والسعودية نظمتها دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر جاءت ضمن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ30؛ حيث أحيا النجم عبادي الجوهر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب حفلًا وجه خلاله الشكر لمصر وشعبها وعبر عن امتنانه لاستضافته فى المهرجان لأول مرة.

وقدم التحية للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وكذلك رئيس الأوبرا وأهدى مصر أغنية خاصة جسدت العلاقات والروابط الوطيدة بين البلدين الشقيقين ثم تغنى بنخبة من أعماله الخاصة التي تعبر عن الطابع الفنى للخليج العربى كان منها المزهرية، اختفت، أنصاف الحلول، لن أعاتب، شفت الوهم، الكلام الحلو بالإضافة الى كل ده كان ليه لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

وسبقته النجمة مي فاروق التى وجهت الشكر لوزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا وجميع القائمين على المهرجان لجهودهم الدؤوبة فى إخراج الفعاليات بصورة مشرفة ثم تألقت فى أداء كوكبة من غنائيات زمن الفن الجميل كان منها (على عيني، قوللي عملك ايه، ماليش أمل في الدنيا، ودارت الأيام ومن أعمالها الخاصة شتا، يا ملك)، كما قدمت ابنتها زينة أشرف لتؤدي أغنية ،كيفك انت، والتي لاقت اعجاب واستحسان الحضور.

قبلها شدت المطربة سارة سحاب بـ (حبو بعضن) لفيروز (ويا تمر حنة) لفايزة أحمد.

وعلى المسرح الخارجي قدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد قيادة وتدريب الدكتور محمد عبد الستار والدكتورة داليا حسنين مختارات من مؤلفات الطرب العربي.

عاجل