رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل سيتم تطعيم الأطفال بلقاح كورونا.. مستشار رئيس الجمهورية يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس جمهورية لشئون الصحة والوقاية، على قرار مجلس الوزراء بارتباط تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بتلقي لقاح كورونا قائلاً: “هذه القرارات أعلن عنها منذ فترة من قبل لجنة إدارة أزمة كورونا؛ بعد التأكد من توافر اللقاحات، وتوافر مراكز التطعيم التي وصلت لـ 1200 مركزا”.

 وقال تاج الدين- خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء،- إن الهدف من التطعيم حماية الدولة والمجتمع والمواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، لاسيما أنه ثبت أن لقاح كورونا يحد من انتشار المرض ومن المضاعفات الشديدة للإصابة بالفيروس في بعض الحالات، لافتا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يطبق التطعيم للفئات أقل من 18 عاما في مصر.

 وأضاف مستشار رئيس جمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن هناك نوعا واحدا أجيز للاستخدام للفئات أقل من 18 عام وهو لقاح فايزر للفئة من 16-18، كما تم البدء بالفئات العمرية أقل من 18 عام الملتحقين بالجامعات هذا العام.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أجازت للفئات من 5-12 عاما، وسيتم تطعيم هذه الفئة حال تسجيل اللقاح في مصر وموافقة هيئة الدواء المصرية عليه، ومعرفة ما إذا كانت هذه الفئة ستحصل على نفس جرعة الكبار أم لا، وفحص التجارب الإكلينيكية للقاح على الأطفال.   

 

عاجل