رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل الإسكندرية مهددة بالغرق بسبب التغيرات المناخية؟ .. خبير يرد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن هناك اهتماما كبيرا من كافة الدول بتغيرات المناخ، والشعوب أصبحت أكثر وعيا بهذا الأمر خاصة في ظل الكوارث التي حدثت الفترة الماضية.

وأضاف وفيق- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء-أن الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، ونظيره الصيني لم يصلا حتى الأن لقمة المناخ؛ ولذلك الاتفاق ليس واضحا، متابعا: "مازالت القمة منعقدة لـ10 أيام ولذلك الأفق مفتوحة".

وتابع عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن قمة المناخ هامة جدًا لمصر؛ كونها تعطي للمسئولين خبرة كبيرة في الإعداد لاستضافة والتعرف على نقاط ضعف القمة الحالية وكيفية تلافيها والخروج بمردود جيد لمصر، بحيث أن الدول الغنية تسام في مشروعات البنية التحتية البيئية لمصر.

 وحول الحديث عن غرق بعض المدن بسبب التغيرات المناخية قال: "حقيقي ولكن ليست في مصر، وما سيحدث في الإسكندرية هو نحر الشواطئ نتيجة لارتفاع سطح البحر وليس غرق المدينة بأكملها واختفاءها، و مصر حاليا تعمل على حماية الشواطئ على شمال الدلتا بأكملها وليس الإسكندرية فقط، لافتا إلى أن هناك جزر في أسيا وأمريكا والجنوبية سوف تختفي من الخريطة تمامًا نتيجة لارتفاع سطح البحر.