رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كامل الوزير يدشن منظومة جديدة للنقل الجماعي بالدقهلية

نشر
وزير النقل
وزير النقل

دشن المهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، المرحلة الأولى لمنظومة النقل الجماعي المكيفة والمميزة والمزودة بكافة الخدمات الحضارية لخدمة أبناء المحافظة داخل مدينة المنصورة وباقي مدن وأحياء المحافظة.

وقال وزير النقل - خلال التدشين - إن المنظومة تهدف إلى الارتقاء بخدمات النقل على أعلى مستوى وحتى يتحرك القطاع الخاص على نفس النهج تحت إشراف كامل من المحافظة .

وأضاف أن المرحلة الأولى لمشروع النقل الجماعي بالدقهلية - تضم 88 "باص" مجهزة بأحداث وسائل التكنولوجيا الحديثة، وذلك بإجمالي 15 خطا تغطي مدن المحافظة، مؤكدا أن هناك 7 خطوط داخل مدينة المنصورة باعتبارها عاصمة المحافظة.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يستهدف وجود مرفق نقل جماعي مقنن ومنظم يتم السيطرة علية حرصا على حقوق المواطنين ويستهدف تشجيع مشاركة القطاع الخاص للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الدقهلية من أولى المحافظات التي حظيت بهذا المشروع الحيوي الكبير كونها عاصمة الطب والعلم. 

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتشكيل جهاز النقل البري والداخلي للتوسع في الخدمات المقدمة منه للمواطنين في نقل الركاب والبضائع بين المحافظات وبين الدولة المصرية والدول المجاورة. 

ووجه الوزير الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية وللاجهزة التنفيذية بالمحافظة لسرعة التعاون والعمل لانجاز هذا المشروع الحضاري بمشاركة القطاع الخاص. 

من جانبه، قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن مشروع النقل الجماعي حلم طال انتظاره لسنوات طويله لتوفير خدمة نقل حضارية لأبناء المحافظة، مضيفا أن الباصات التي يضمها المشروع مجهزة بأحداث وسائل التكنولوجيا الحديثة " تكيف - واي فاي - جي بي إس"، بالإضافة إلى باب للصعود وباب للنزول، موجها الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه البالغ بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في كل القطاعات عملا على راحتهم وتحقيق رضاهم، كما ثمن "مختار" جهود المهندس كامل الوزير وجميع العاملين بوزارة النقل علي هذا المشروع الحضاري بنطاق محافظة الدقهلية.

وخلال الافتتاح استمع وزير النقل ومحافظ الدقهلية لمطالب واحتياجات نواب البرلمان بالمحافظة في كافة الموضوعات التي تتعلق بخدمات النقل والطرق. 

الجدير بالذكر أن مشروع النقل الجماعي بمحافظة الدقهلية تم طرحه من قبل جهاز النقل الداخلي والخارجي بوزارة النقل عن طريق مناقصه عامه تقدم إليها عدة شركات وتمت الترسية علي شركتين هما الشركة الإنجليزيه للنقل الجماعي وشركة أبو الهول للنقل الجماعي.

عاجل