رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكويت تستدعي سفيرها في بيروت وتطلب مغادرة القائم بأعمال السفارة اللبنانية البلاد

نشر
الخارجية الكويتية
الخارجية الكويتية

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت أنها أمرت باستدعاء السفير الكويتي في بيروت للتشاور وقررت مغادرة القائم بأعمال السفارة اللبنانية البلاد خلال 48 ساعة.


وأكدت الوزارة ،في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن ذلك القرار يأتي نظرا لإمعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات إلى الكويت وباقي دول مجلس التعاون.


وقالت الوزارة "إنها إذ تأسف لما آلت إليها الأمور، فإنها في ذات الوقت تؤكد حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم".


وأشارت الخارجية الكويتية إلى أن ذلك يأتي بناء على البيانات الصادرة عن الوزارة بتاريخ 24 أبريل و14 و27 أكتوبر 2021 واستنادا على ما يربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك.


وكانت وزارة الخارجية السعودية أصدرت بيانا، أمس الأول، بشأن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حيث قالت إن هذه التصريحات تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها، فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها.

عاجل