رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: الفعاليات الفنية بين مصر والسعودية تؤكد قوة ومتانة العلاقات

نشر
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم إن الفعاليات الفنية التبادلية بين مصر والمملكة العربية السعودية تأتي تأكيدا على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين واستكمالا للتعاون بينهما في مختلف المجالات، مؤكدة أن الفنون إحدى الوسائل الهامة لتعزيز الهوية وتنشيط الذاكرة الإبداعية.


وأشارت عبدالدايم - خلال انطلاق الليلة المصرية الأولى في موسم الرياض والتي أحياها الأوركسترا الشرقي للموسيقى العربية تحت إشراف الفنانة جيهان مرسي وبقيادة المايسترو حازم القصبجي وأقيم على مسرح محمد عبده وسط حضور جماهيري حاشد تجاوز 15 ألف مشاهد بحضور أحمد فاروق سفير مصر بالرياض والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا - إلى دور الفنون الهام في توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.


من جانبه، قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية "إن فرق الموسيقى العربية تعد سفيرا للطرب المصري والعربي بما تقدمه من محتوى فني يستعيد أمجاد الماضي بروح العصر وهو ما تجلى خلال المشاركة المصرية في موسم الرياض".


كما أعلن المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عبر حسابه الرسمي أن حفلي الأوركسترا المصري للموسيقي العربية يومي الجمعة والسبت 29 و 30 أكتوبر على مسرح محمد عبده نفدت تذاكرهما وأصبحا كامل العدد وهو ما يؤكد الحضور القوي للفنون المصرية في المشهد الثقافي العربي.


وقد بدأ الحفل بموسيقى "نبتدي منين الحكاية"، وتألقت المطربة إيمان عبد الغني بأغنيات في يوم وليلة، أما براوه، مقادير، أنا بعشقك. وتغنى المطرب أحمد عفت بالهوا هوايا، الحلوة، موعود، ودويتو حاجة غريبة، كما تجلت المطربة مي فاروق وأشعلت المسرح وهتف لها الجمهور في أغاني ألف ليلة وليلة، فكروني، وتصدق.

عاجل