رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد الأسبوع الأول بالدوري.. غزارة تهديفية وتألق لافت للأجانب

نشر
الأهلي
الأهلي

انتهت مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز، التي انطلقت مساء الإثنين الماضي، واستمرت حتى أمس الخميس، حيث شهدت المسابقة بداية قوية ومنافسة شرسة من جانب جميع الأندية.

ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز» أبرز أرقام وإحصائيات الجولة الأولى من المسابقة في السطور التالية.

شهدت الجولة الأولى تسجيل 26 هدفًا خلال 9 مباريات، وهو مُعدل تهديفي كبير، كان للمحترفين الأجانب النصيب الأكبر فيه، بواقع 13 هدفًا، فضلًا عن أن هدافي الدوري بعد الجولة الأولى أجانب، حيث يتصدر بيرسي تاو، لاعب الأهلي، ووليد الكرتي لاعب بيراميدز، بهدفين لكل منهما، بالتساوي مع محمد هلال مهاجم البنك الأهلي.

سجل اللاعبون المحترفون 13 هدفًا، وهم: بيرسي تاو «هدفين»، وليد الكرتي «هدفين»، وهدف لكل من: «علي معلول، أيمن الصفاقسي، جون أوكولي، سعيدو سيمبوري، صديق كالابا، كريستوفاو باسينسيا مابولولو، موسى دياوارا، اريك سيرج، التونسي سيف تيفا».

ونجحت 5 فرق فقط في الحفاظ على نظافة شباكهم في الجولة وهم: «الأهلي، الزمالك، البنك الأهلي، فيوتشر، المقاولون العرب»، علمًا بأن جميعهم فازوا في مبارياتهم، خاصة وأنه لم تنتهِ أي مباراة بالتعادل السلبي.

وشهدت الجولة الأولى، في بدايتها جدل كبير حول قرارات بعد احتساب الحكام 4 ركلات جزاء بواقع ضربة جزاء لكلًا من الزمالك والأهلي، وركلتين جزاء للاتحاد السكندري وتم تسجيلهم جميعًا.

كما شهدت الجولة، إشهار 36 إنذارًا وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب المالي أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، بعد حصوله على الإنذار الثاني نتيجة تدخله الذي يندرج تحت بند التهور مع محمد الشامي لاعب الإسماعيلي.

هدافين الجولة الأولى، هم بيرسي تاو، جناح الأهلي، ومحمد هلال، جناح البنك الأهلي، ووليد الكرتي، جناح بيراميدز، بواقع هدفين لكل منهما.

 

ترتيب أندية الدوري المصري بعد نهاية الجولة الأول 
1- الأهلي في الصدارة برصيد 3 نقاط.

2- البنك الأهلي 3 نقاط.

3- الزمالك 3 نقاط.

4- بيراميدز 3 نقاط.

5- فيوتشر إف سي 3 نقاط.

6- المقاولون 3 نقاط.

7- سموحة نقطة.

8- الاتحاد نقطة.

9- سيراميكا كليوباترا نقطة.

10- الجونة نقطة.

11- غزل المحلة نقطة.

12- المصري نقطة.

13- المقاصة دون نقاط.
14- فاركو دون نقاط.
15- الشرقية للدخان دون نقاط.

16- إنبي دون نقاط.

17- الطلائع دون نقاط.

18- الإسماعيلي دون نقاط.

عاجل