رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتفالية بمناسبة الشمول المالى ودعم الأسر الأكثر احتياجا في البحيرة.. صور

نشر
محافظ البحيرة وزعيم
محافظ البحيرة وزعيم الأغلبية أثناء إحتفال البنك الزراعي المص

نظم البنك الزراعى المصري احتفالية بمناسبة الشمول المالى، ودعم الأسر الأكثر احتياجًا بقرى حياة كريمة بمحافظة البحيرة؛ وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة؛ بحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والمحاسب علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى،  والمهندس أشرف رشاد، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ ، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلس إدارة البنك الزراعى، وأسر الشهداء، والرائدات الريفيات بمحافظة البحيرة.  

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطنى، وعرض فيلم تسجيلي عن "دور البنك الزراعي المصري في دعم مبادرات وخطط الدولة والوقوف دقيقة حداد على أرواح  شهداء الوطن.

وتضمنت الاحتفالية توزيع الهدايا والتبرعات العينية على عدد من الأسر الأكثر احتياجا من سكان قرى “حياة كريمة” من أجهزة كهربائية، وسلع معمرة، بهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية، ومساعدتهم على مواجهة احتياجات الحياة؛ تحقيقًا لمبدأ التكافل الاجتماعى، الذى يمثل أحد المبادئ الأساسية للمبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصرى " حياه كريمة "، التى تستهدف بناء وتنمية الإنسان والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له.

فيما تم تكريم عدد من أسر الشهداء تقديرا للتضحيات التى قدمها شهداؤنا الأبرار من أجل الحفاظ على أمن وسلامة واستقرار الوطن، وكذا تكريم عدد من الرئدات الريفيات.

وخلال كلمته رحب اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بجميع الحضورعلى أرض البحيرة ونقل تحية وشكر أبناء البحيرة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، للجهود العملاقة والإنجازات والمشروعات القومية غير المسبوقة التى تشهدها مصر حاليا تحت قيادته لتحقق مصر الأمن والأمان والاستقرار وتتبوأ مكانتها محليا وإفريقيا وعربيا ودوليا.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس السيسي، وضعت المواطن البسيط ومحدود الدخل فى عين الاعتبار بل وفى منظومة الجهاز الإدارى والمالى للدولة؛ لتكون بحق مشروع القرن لتوفير حياة كريمة وإنسانية للمواطنين، وكان للبحيرة نصيب كبير منها إذا شملتها مظلة المبادرة بعدد 6 مراكز بإجمالى 42 قرية، وأكثر من 4000 تابع لتنفيذ أكثر من 8000 مشروع لخدمة 3.5 مليون مواطن بحراوى؛ إضافة إلى المشروعات العملاقة التى تتم على أرض البحيرة برعاية ودعم الرئيس والحكومة المصرية، وبالتنسيق مع كافة الجهات الشريكة ومنها القيادات الشعبية بالمحافظة؛ حيث تم خلال ثلاث أعوام فقط تنفيذ 3528 مشروعا بتكلفة تتجاوز 72 مليار جنيه.
‏ 

وشدد محافظ البحيرة، على تقديم كافة أوجة الدعم للفلاح؛ حيث إن البحيرة تنتج ثلث الغذاء بمصر وتأتى فى المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية فى الإنتاج الحيوانى والداجنى لتكون بحق محافظة واعدة وضلع أساسى فى دعم الاقتصاد الوطنى من خلال شعبها الواعى المعطاء.

وأشار إلى إنه لمن حسن الطالع أن يتزامن احتفال البنك الزراعى المصري بمناسبة الشمول المالى الذي يضم فئات المجتمع المختلفة إلى منظومة الدولة الرقمية مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة؛ حيث أيام النصر وذكريات العزة والشرف والتى لا يزال صداها يتردد فى أنحاء مصر المختلفة. 

من جانبه، لفت المحاسب علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى إلى أن البحيرة تعد من أكبر المحافظات الزراعية وتضم 1.9 مليون فدان، مشيرا إلى التعاون الكبير من خلال البنك الزراعى لتحقيق نهضة زراعية شاملة.

وأضاف أن البنك لديه 1200 فرع على مستوى الجمهورية، كما تم خلال الفترة الماضية افتتاح 102 فرع بعد تطويرها منها 6 فروع بالبحيرة للعمل على تقديم أفضل الخدمات، فضلا عن برامج التنمية الريفية

وأكد حرص البنك الزراعى المصرى على مشاركة الفلاح وكافة العاملين بالقطاع الزراعى على دعم الفلاح؛ خاصة مع اهتمام الدولة بالقطاع الزراعى لتعزيز قدراته وتعظيم الاستفادة فضلًا عن الاهتمام بتحسين مستوى جودة الحياة فى قرى الريف المصرى، مشيرًا إلى أن البنك الزراعى المصرى سيبقى دائمًا هو بيت الفلاح والداعم الأول له. 

وأكد النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن نظرية التكافل تعد أشمل من المساعدة كحق أصيل لتوفير حياة كريمة والوصول إلى كافة الفئات والأسر الأولى بالرعاية فى ظل ما تشهده مصرنا بقيادة الرئيس السيسي، للعمل على توفير حياة كريمة وإنسانية للمواطنين؛ فكان مشروع حياة كريمة لتطوير القرى هو مشروع وطنى عملاق يستهدف تحسين جودة الحياة لسكان الريف، كما يعتبر شاهدًا على اهتمام الرئيس السيسى بالمواطنين؛ خاصة بالريف المصرى، والنهوض به، وتحقيق كافة أوجه الرعاية والعدالة الاجتماعية. 

وأعرب عن شكره لمحافظ البحيرة، للجهود الكبيرة والإنجازات التى تتحقق على أرض البحيرة، وكذا للبنك الزراعى المصرى على دعمه المستمر للفلاح المصرى من خلال برامجه التمويلية التى تستهدف مساندة صغار المزارعين لتحقيق التنمية الزراعية والريفية؛ بما ينعكس على إحداث نهضة زراعية حقيقية تتماشى مع خطط وتوجهات الدولة.
 

وأوضح المهندس هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن البحيرة أكبر محافظة زراعية؛ إضافة إلى كونها فى المرتبة الأولى من حيث الصادرات الزراعية؛ خاصة الموالح.

وتوجه بالشكر للرئيس السيسي، على إلغاء مد حالة الطوارئ، الأمر الذى يعكس ما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار كان لتضحيات شهدائنا بأرواحهم الأثر الكبير فى تحقيق ذلك.

شدد على أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التى تستهدف 60% من الشعب المصرى بتكلفة تتجاوز 700 مليار جنية للارتقاء بحياة المواطنين وتقديم خدمات أفضل فى مختلف القطاعات والمجالات، مشيرا إلى أن القطاع الزراعى يحظى بالدعم من القيادة السياسية كأحد أهم الدعائم فى سد الفجوة الغذائية وتحقيق رؤية مصر 2030.

IMG-20211028-WA0044
IMG-20211028-WA0044
IMG-20211028-WA0044
IMG-20211028-WA0044
IMG-20211028-WA0046
IMG-20211028-WA0046
IMG-20211028-WA0032
IMG-20211028-WA0032
IMG-20211028-WA0040
IMG-20211028-WA0040
عاجل