رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ مناهج: مواد الصف الرابع الابتدائي تضاهي مثيلتها في الدول المتقدمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، بجهود وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في شرح وتفسير أي قرار للوزارة لأولياء الأمور.

وقال شحاتة - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر “dmc” - إن هذا العام، يشهد حلقة جديدة من حلقات تطوير التعليم وهو التعليم وجها لوجه، لأول مرة بعد فيروس كورونا، مثمنا اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لحماية من هم في التعليم ما قبل الجامعي.

وأضاف أنه يوجد 24 مليون طالب في التعليم ما قبل الجامعي، ومليون ونصف المليون معلم ومعلمة في منظومة التعليم، فضلاً عن 40 ألف مدرسة، ما يمثل ثروة بشرية لمصر تقود البلد في المستقبل بكفاءة.

وتابع أن الوزارة  قدمت هذا العام مواد تعليمية جديدة إلى الصف الرابع الابتدائي في إطار المنافسة العالمية تضع المتعلم المصري في مصاف متقدمة وتنمي قدراته على التفكير والإبداع والتعليل، كما أنها تجعله قادر على الانتقال للصفوف العليا بكفاءة واقتدار.

وأشار إلى أن  هناك مواد تعليمية ومناهج جديدة وتدريب معلمين على تلك المناهج ومتوفرة على المنصات التعليمية المختلفة،  لافتا إلى أن هذا العام يجب أن يحضر الطالب للمدرسة لأنه يأخذ درجات عن المشاركة في الأنشطة والواجبات في المنزل، إضافة إلى الامتحان الورقة، مناشدا أولياء الأمور حث أولادهم على الحضور.

 

(2) Facebook

عاجل