رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 106 مخالفات دوائية بمراكز طبية في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت إدارة العلاج الحر، وإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مفتشي الإدارات الصحية بفاقوس وديرب نجم، اليوم، حملات للتفتيش على المنشآت الطبية بنطاق المركزين.

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية -في بيانه- بأن  الحملة أسفرت عن ضبط مركز طبى لأمراض النساء والتوليد بمدينة فاقوس يعمل بدون ترخيص، ومزود بغرفة عمليات، مشيرًا إلى أنه يمثل خطرا داهما على صحة المرضى، وتعريض البيئة والمجتمع لمخاطر التلوث نظرا لعدم التعاقد مع وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، كما تم العثور على أدوية ومستلزمات طبية بدون فواتير، وتم غلق وتشميع المركز.

وتمكنت الحملة من ضبط مراكز للتجميل بديرب نجم تعمل أيضا بدون ترخيص، وتم العثور على أدوية ومستلزمات طبية ومستحضرات تجميل بدون فواتير، وقام مفتشو الحملة بإثبات جميع المخالفات المذكورة.

وأوضح وكيل الوزارة بأن إجمالي ما تم ضبطه من الأدوية والمستلزمات الطبية بكل من فاقوس وديرب نجم بلغ 106 مخالفات دوائية، وتم تحريز المضبوطات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة بأقسام الشرطة.

وأكد مسعود على استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، التي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدما الشكر لمدير عام الصيدلة، ومديرة إدارة التفتيش الصيدلي، ومدير العلاج الحر بالمديرية، وجميع مفتشي الحملة، والمشاركين في هذا العمل، لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

عاجل