رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تفتتح بعد غد مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

نشر
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بعد غد الاثنين ، فعاليات الدورة 21 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وذلك بالمسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية. 


وقالت عبد الدايم، في تصريح اليوم السبت، إن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يعد تظاهرة عالمية تجري حوارا فنياً بين مختلف الشعوب يستند إلى الموروث الإنساني المحلي، مضيفة أن الفعاليات تجمع نماذج من الثقافات التي تعكس قيم العديد من المجتمعات، مشيرة إلى أن الفنون الشعبية وسيلة لحفظ الهوية وجسر للتقارب بين الدول. 


من جانبه، قال المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الفعاليات هذا العام يشارك بها 8 فرق دولية عربية وأجنبية من الأردن والكونغو وأذربيجان وفلسطين والسودان و المكسيك وإندونيسيا ونيبال، بالإضافة إلى 9 فرق محلية تمثل أكثر من 8 محافظات مصرية هي الإسماعيلية، الأقصر، الشرقية ، العريش، أسوان، أسيوط، سوهاج، مطروح.


وأضاف أن العروض تقام على7 مسارح داخل مدينة الإسماعيلية وخارجها هي التل الكبير، الدنفاه، الشيخ زايد، الفيروز، القنطرة، فايد، مشيراً إلى أن حفل الافتتاح يشهد إقامة معرضين أحدهما للكتاب وآخر للفنون التشكيلية. 


يشار إلى أنه من المقرر أن تستمر الفعاليات حتى السبت 30 أكتوبر الجاري ويتضمن حفل الختام تكريم الفرق الدولية المشاركة وعدد من رموز الفنون الشعبية المصرية.