رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة تكشف السبب الحقيقي وراء أزمة ارتفاع أسعار البيض.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن السبب الحقيقي وراء أزمة أسعار البيض، موضحا أنه عندما ننظر للعالم من حولنا نجد تعرض عدد كبير من دول العالم  للتضخم، وفي بعض الدول لا تجد المنتجات التي تمثل أهمية قصوى بالنسبة لها وحتى وإن كانت من الدول الكبرى.

وأضاف القرش- خلال حواره ببرنامج " صباح الورد " المذاع على فضائية " ten " - أنه في مصر لم نشعر بأزمات كبيرة ولكن ما حدث ارتفاع طفيف في الأسعار، مشيرا إلى أنه  يوجد اهتمام كبير جدًا من الدولة بقطاع الإنتاج الزراعي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن من أسباب ارتفاع أسعار البيض هو حركات الشحن والتبادل التجاري والخامات التي يتم استيرادها من الخارج بجانب حلقات وسيطة أدت أيضًا إلى ارتفاع أسعار البيض وهى الجشع  الموجود من قبل بعض التجار.

وحول دور الوزارة في الرقابة على الأسعار قال: "قمنا بربط المُنتج بالمستهلك بمعنى أن المزارع أو المربي الذي ينتج منتج من المنتجات الزراعية نأخذ منتجه ونضعه في منافذ وزارة الزراعة ومنافذ أمان ووطنية الموجودة في أنحاء الجمهورية وكل المنافذ القادرة على تقديم الخدمة بشكل مباشر للمواطن المصري، بجانب أن الوزارة عقدت اتفاقية مع اتحاد منتجي الدواجن لتوفير بيض المائدة ومنتجات الدواجن لهذه المنافذ بأسعار مناسبة ومقبولة".