رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباحثات بين أمريكا والأرجنتين لتعزيز العلاقات الثنائية ومعالجة أزمة المناخ

نشر
المناخ
المناخ

بحث مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الشؤون الاستراتيجية الأرجنتيني جوستافو بيليز سبل دفع الجوانب المهمة في العلاقات الثنائية.


وأفادت الرئاسة الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعه الإلكتروني، اليوم السبت - بأن الجانبين ركزا خلال اجتماعهما في البيت الأبيض على الجهود المشتركة لمعالجة أزمة المناخ والاستفادة من المؤسسات المالية الدولية لتعزيز الانتعاش الاقتصادي المستدام والعادل من وباء كوفيد-19 والعمل معا لتعزيز الابتكار في الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا الناشئة.


واستعرض المسؤولان الاستعدادات لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب26)، إذ اجتمعت فرقهما الفنية للمضي قدما في المحادثات حول تعزيز نظام بيئي رقمي نابض بالحياة يدعمه تكنولوجيا وخدمات معلومات واتصالات آمنة وجديرة بالثقة.


وفيما يتعلق بحقوق الإنسان، تعهد كلاهما بالعمل معا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمشاركة في الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات المدنية وتعزيز المساواة الاجتماعية والعرقية.


ووفقا للبيان، استكشف سوليفان وبيليز سبل معالجة الوضع الأمني ​​المتدهور في هايتي.


وأشار كلاهما إلى أهمية إنهاء الجائحة والتعافي منها والحاجة إلى زيادة القدرة الإقليمية على إنتاج اللقاحات والتأهب لمواجهة الأوبئة.


وأخيرا، ناقش سوليفان ووزيرة الخارجية بيليز محادثات الأرجنتين الجارية مع صندوق النقد الدولي، وأقرا بأهمية المفاوضات والتدابير الناجحة في أعقاب الوباء الذي يساهم في استدامة الديون والنمو الشامل طويل الأجل.

عاجل