رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اشتعال الجولة الأخيرة في تصفيات المونديال بسبب «التصنيف».. ومصر تصارع على «الخامس»

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أمس الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر أكتوبر الجاري؛ عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، وخوض مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، أبرزها خوض منتخب مصر مباراتيه أمام ليبيا، وفاز فيهما ذهابًا وإيابًا.

منتخب مصر نجح في التصنيف الشهري لفيفا في القفز 4 مراكز ليحتل المركز الـ44 عالميًا، والسادس إفريقيا، بعدما كان في المركز الـ48 عالميًا، حيث رفع المنتخب المصري رصيده من النقاط من 1434.6 نقطة إلى 1447.85 بعد خوضه 3 مباريات في الشهر الجاري.

وفي التصنيف الشهري لفيفا عن شهر أكتوبر تقلص الفارق بين مصر ونيجيريا صاحبة المركز الخامس على المستوى الإفريقي إلى 29 نقطة، حيث يحتل المنتخب النيجيري المركز الـ36 عالميًا.

ومن المتوقع، أن تشتعل المنافسة في الجولتين قبل الأخيرة والأخيرة، باعتبارهما مرحلة الحسم في التأهل للتصفيات النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، إذ يصعد كل متنافس كمتصدر لمجموعته، ليصبح عدد المتأهيلن من مرحلة التجموعات 10 منتخبات، 5 منهم تصنيف أول والـ5 الآخرين ترتيب ثانِ.

قرعة الدور الحاسم لتصفيات المونديال ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل، وفي حال استمر الوضع كما هو عليه دون تغيير، فإنه من المنتظر أن تشهد تلك المرحلة مواجهات نارية لعدة منتخبات على رأسها منتخب مصر.

وإذا لم يستطع منتخب مصر تحسين مركزه في تصنيف فيفا، فإنه سيضطر لمواجهة أحد منتخبات المستوى الأول؛ وهو ما قد يضعه في ديربي عربي أمام الجزائر، أو تونس، أو المغرب، أو موقعة نارية أمام السنغال أو نيجيريا.

عاجل