رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: انتهاء دراسات مشروع «الدلتا الجديدة» بداية تحقيق طفرة زراعية واقتصادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الانتهاء من جميع الدراسات المتعلقة بمشروع الدلتا الجديدة العملاق، هو بداية تحقيق طفرة زراعية واقتصادية كبيرة في الاقتصاد المصري، والوصول للاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الحيوية بدعم ورؤى الرئيس السيسي.

وأشار أبو عايشة -في بيان له اليوم- إلى ما أعلنته وزارة الزراعة البدء في زراعة مليون فدان، من المشروع الذي تصل مساحته الإجمالية نحو 2.2 مليون فدان؛ بعد تحديد وتصنيف الأراضي الصالحة للزراعة، وبدء الجهات المعنية تنفيذ البنية التحتية اللازمة للمشروع.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن "الدلتا الجديدة"، مشروع عملاق، لم يسبق أن قامت مصر بزراعة كل هذه المساحة عبر التوسع الأفقي وتوفير المياه اللازمة لها، موضحا أنه مشروع الحاضر والمستقبل، ويوفر آلاف من فرص العمل، كما أن هناك محطة معالجة لمياه الصرف الزراعي بالمنطقة، ستعمل بطاقة 7.5 مليون متر مكعب يوميًا.

وشدد نائب ميت غمر، على أن أهم ما يميز مشروع "الدلتا الجديدة" أنه يرتبط بعدة محافظات، وقريب من المدن الجديدة كبرج العرب والعلمين،  كما يرتبط بالعديد من الطرق المؤدية للموانئ الجوية والبحرية، فموقعه حيوي للغاية والتفكير فيه يؤكد قدرة القيادة السياسية على تأمين الواقع والعمل للمستقبل.

عاجل