رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: تطعيم 40 مليون مواطن بلقاح كورونا قبل نهاية العام الجاري

نشر
محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن مصر بخير والتعامل مع جائحة كورونا جيد على الرغم من أننا ما زلنا في الموجة الرابعة والحياة لم تتوقف في مصر مع وجود الاحتياطات، وأتمنى أن تظل كأسلوب حياة للحد من وجود أي أوبئة.

وأضاف عوض تاج الدين - خلال مداخلة ببرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر، مساء الأربعاء - الأمور تنفتح تدريجيًا ويمكن بالنسبة لمصر لأن الأعداد كبيرة وما زلنا في محاولة إعطاء اللقاح لأكبر عدد ممكن من المصريين قبل نهاية هذه السنة سنصل إلى 40 مليون مواطن وحتى الآن إعطاء 32 مليون جرعة لـ21 مليون مواطن، وهناك جزء حصل على الجرعة الأولى فقط وجزء آخر حصل على الجرعتين.

وتابع: اللقاحات أصبحت متوفرة وهناك إقبال على تلقى اللقاحات بالإضافة إلى وجود التصنيع المحلي، ومنع المواطنين من دخول بعض المنشآت الحكومية بدون اللقاح يساعد على سرعة الحصول على التطعيم، وأيضا يساعد على سرعة الانفتاح، وإفريقيا أخدت أقل من 5 في المئة من احتياجاتها.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية إلى أن الموجة الرابعة ما زالت لم تنكسر والزيادة في أعداد الإصابات ليست كثيرة، وفتح المدارس يدل على نوع من أنواع الانفتاح ونحن نتعامل بكل حرفية مع الجائحة.

عاجل