رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مناشدة مهمة من الأرصاد للمواطنين.. فيديو

نشر
طقس بارد - أرشيفية
طقس بارد - أرشيفية

قالت منار غانم متنبئ جوي بهيئة الأرصاد، إن مصر تشهد اعتبارًا من اليوم وحتى منتصف الأسبوع المقبل، استقرارا تاما في الأحوال الجوية، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه يسود اليوم طقس خريفي معتدل على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة تلفزيونية، اليوم الأربعاء - أنه خلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة ويسود طقس لطيف ليلًا مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر خاصة على المدن الجديدة والأماكن المكشوفة والصحراوية ومرتفعات سانت كاترين.

وأشارت إلى أن هناك فرص لتكاثر السحب الخفيفة والمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد المطلة على سواحل البحر المتوسط، يصاحبها  فرص لسقوط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على مناطق متفرقة.

ولفتت إلى أنه توجد شبورة مائية في الصباح الباكر التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مناشدة قائدي المركبات القيادة بهدوء واتباع كافة تعليمات الإدارة العامة للمرور.

ونوهت بأن الأمطار تنعدم على باقي أنحاء الجمهورية، مع نشاط للرياح مساءً على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة أكثر، مناشدة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية باستمرار، وارتداء الملابس الخريفية واصطحاب جاكيت خفيف في الصباح الباكر.

عاجل