رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القتل والاغتصاب والتهرب من الضرائب.. نجوم الكرة في ساحات المحاكم

نشر
مستقبل وطن نيوز

على مدار التاريخ شهدت أروقة المحاكم فى مختلف أنحاء العالم العديد من القضايا التى دفعت نجومًا عالميين فى مجال الرياضة خلف القطبان نتيجة سقوطهم فى عدد من المشكلات التى ذهبت بهم إلى طريق لم يتمنوا يومًا أن يصلوا اليه.

ويتسبب نجوم كرة القدم في بعض الأحيان، وتصرفاتهم الطائشة، في انتهاء مسيرتهم داخل الملاعب، أو تعطلها على أقل تقدير.

وفي الوقت الذي ارتبط بعض نجوم الكرة بالإنجازات والأهداف والبطولات، في السنوات الأخيرة، كان اسمهم ملازما أيضا لفضائح وقضايا أخلاقية وغيرها، كان آخرهم لوكاس هيرنانديز مدافع بايرن ميونخ ومنتخب فرنسا بطل العالم 2018، وبطل دوري أبطال أوروبا 2020.

 لوكاس هيرنانديز

وقضت محكمة العدل العليا بالعاصمة الإسبانية مدريد، بسجن مدافع بايرن ميونخ الألماني، لمدة 6 أشهر بسبب خرقه أمر عدم التعرض لصديقته، وارتكاب جريمة متكررة تتعلق بالعنف ضد المرأة.

ورفضت المحكمة طلب محامي اللاعب صاحب الـ25 عاما بشأن تعليق الحكم، نظرا لإدانته مرتين بإحداث إصابات لصديقته، كما رفضت الاستئناف على الحكم من قبل المحامين.

وأمهلت المحكمة اللاعب الفرنسي لمدة 10 أيام، بداية من 19 أكتوبر الجاري، لنقله طواعية إلى السجن، لتنفيذ الحكم، ما قد يتسبب في إنهاء مسيرته أو على الأقل عدم استكمال مشواره في أليانز آرينا.

 لوكاس هيرنانديز وزوجتة

ليونيل ميسى

قضت محكمة إسبانية فى برشلونة، بالسجن 21 شهرا لأفضل لاعب فى العالم ليونيل ميسى ووالده خورخى، بعد إدانتهما بارتكاب تهم تتعلق بالتهرب الضريبى.

وذكر بيان صادر عن المحكمة أنه يمكن لميسى لاعب باريس سان جيرمان  ووالده استئناف الحكم أمام المحكمة العليا الإسبانية.

ميسي ووالده

ومع ذلك، ووفقا للقانون الإسبانى، فإنه يمكن إيقاف تنفيذ أى حكم قضائى مدته أقل من عامين، وهو ما يعنى أنه من المستبعد أن ينفذ ميسى ووالده تلك العقوبة حكم عليه بالسجن 21 شهرا بتهمة التهرب الضريبى.

ميسي ووالده

كريم بنزيما
ارتبط على مدار مشواره بأكثر من قضية ،مثل مؤخراً أمام القضاء الفرنسي بسبب قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا زميله السابق في منتخب فرنسا بشريط فاضح، وهو الأمر الذي تسببت في استبعاده عن الديوك لنحو 6 سنوات قبل أن يعود قبل يورو 2020 الأخيرة.

بنزيما و ماتيو فالبوينا

وتعود القصة لتهديد فالبونيا عن طريق 4 أشخاص بنشر مقاطع فيديو فاضحة له، لإجباره على دفع أموال لهم مقابل إخفاء تلك المقاطع، واتضح فيما بعد أن أحد هؤلاء الأشخاص صديق شخصي لكريم بنزيما يدعى كريم زناتي، وأنهما تشاركا في جريمة الابتزاز.

ونشرت صحيفة ليكيب الفرنسية في وقت سابق مكالمة جمعت بنزيما بصديقه الزناتي وصف فيها لاعب منتخب فرنسا فالبونيا بالجبان.

وسيواجه بنزيما عقوبة  تصل إلى السجن 5 سنوات سجنا وغرامة مالية تقدر بـ70 ألف يورو، حال ثبوت الاتهامات.

بعيداً عن ذلك ارتبط كريم بنزيما بقضية أخلاقية أخرى شاركه فيها مواطنه فرانك ريبيري، تتعلق بممارسة الجنس مع فتاة قاصر تدعى زاهية وذلك قبل 7 سنوات من الآن، اعترفت لاحقا بأنها أخفت عمرها الحقيقي "18 عاما" عنهما.

كريم بنزيما وصديقتة

كريستيانو رونالدو
اتهمت عارضة الأزياء الأمريكية كاثرين مايورغا البرتغالي كريستيانو رونالدو باغتصابها خلال إحدى سهراته داخل فندق في لاس فيجاس الأمريكية عام 2009.

 كاثرين مايورغا و البرتغالي كريستيانو رونالدو

أسطورة مانشستر يونايتد وأفضل لاعبي العالم 5 مرات نفى الأمر تماماً فيما يخص الاعتداء مؤكداً أن العلاقة تمت بموافقة الطرفين.

 كاثرين مايورغا و البرتغالي كريستيانو رونالدو

وحاولت كاثرين إفساد  فرحة عودة رونالدو مؤخراً لنادي مانشستر يونايتد من خلال طائرة خاصة مع عبارة "صدقوا كاثرين مايورغا" قدمتها مجموعة متخصصة في الدفاع عن حقوق المرأة فوق ملعب أولدترافورد.

 كاثرين مايورغا و البرتغالي كريستيانو رونالدو

بنجامين ميندي
قبل أيام وجهت تهمة مشابهة للفرنسي بنجامين ميندي ظهير فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تتعلق باغتصاب فتاة والاعتداء عليها في ملهى ليلي في شهر أغسطس الماضي.

وحسب صحيفة "صن" البريطانية فإن الشرطة الإنجليزية قامت بالتواصل مع زميليه رياض محرز وجاك جريليش للمثول أمام المحكمة كشاهدين دون أي إشارة لتورطهما في الاعتداء أو توجيه أي تهمة إليهما.

علماً بأن ميندي يواجه كذلك 4 تهم اغتصاب وتهمة اعتداء جنسي ضد ضحايا آخرين، وذلك خلال الفترة من أكتوبر الأول 2020 إلى أغسطس 2021.

جيروم بواتينج
جيروم بواتينج بطل دوري أبطال أوروبا مرتين مع بايرن ميونخ وبطل كأس العالم 2014 مع ألمانيا مثل في ديسمبر الأول الماضي أمام المحكمة بتهمة الاعتداء على زوجته شرين سينلر.

صحيفة "بيلد" الألمانية قالت إن بواتينج قام بالاعتداء على زوجته في شجار دار بينهما، وهو ما تم إثباته بالفيديو في جلسة استماع أولية.

جيروم بواتينج وزوجتة

وشدد متحدث مقاطعة بافاريا على أن بواتينج مجبر على المثول أمام المحكمة في جلسة ديسمبر/كانون الأول المقبل.
جوى بارتون
لاعب كرة قدم إنجليزى قضى فترة 6 اشهر فى السجن بعد مشاجرة فى ليفربول.

واجه الإنجليزى عقوبة السجن مرتين، الولى كانت لمدة 77 يوما لقيادته السيارة بمكان مخصص للمشاه بمدينة ليفربول بإنجلترا، والثانية لمدة 4 شهور مع إيقاف التنفيذ لاشتباكه مع زميله عندما كان يلعب لمنشستر سيتى.

جوى بارتون
 

ادم جونسون
قضت المحكمة بإدانة الدولى الإنجليزى السابق آدم جونسون لاعب سندرلاند بالحبس لمدة 6 أعوام نافذة بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر.

 آدم جونسون


برونو
قررت محكمة برازيلية أن لا تأخذها شفقة أو تعاطف وهى تصدر حكما بالسجن 22 سنة و3 أشهر على برونو فيرنانديز داس دوريس دى سوزا أو المعروف اختصارا بـ"برونو" حارس المرمى السابق لأندية اتلتيكو منيرو وفلامنجو وكورينثيانز بعدما أدانته بقتل صديقته إيليزا ساموديو ورمى جثتها للكلاب.

برونو
عاجل