رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم نصف مليون مواطن ضد فيروس كورونا بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم الثلاثاء، إنه تم تجاوز تطعيم نصف مليون مواطن بلقاحات كورونا داخل محافظه سوهاج، منذ بداية حملة  التطعيم في مارس من العام الجاري. 
 

وأشادت وكيل  وزارة الصحة بوعي المواطنين وحرصهم على التسجيل وتلقي اللقاح، موضحة أنه مع زياده الوعي بأهمية  التطعيم وإقبال المواطنين على مراكز التطعيم تم تخصيص عشرات الفرق المتنقلة يوميا بالمصالح الحكومية الخدمية، والنوادي، ودور العبادة، وأماكن التجمعات للتسهيل والتيسير على المواطنين في الحصول على اللقاح.

ولفتت وكيل الوزارة، أنه يتم حاليا تقديم خدمة طبية مجانيه للمواطنين غير القادرين على الذهاب لأماكن تلقي اللقاح؛ حيث يتم تجريعهم بالانتقال إلى منازلهم، وإعطائهم اللقاح.

وأوضحت أن استقرار الوضع الوبائي يأتي نتيجة جهود وزارة الصحة والسكان،  وبناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وأضافت أن جميع اللقاحات متوفرة وآمنة وفعالة وحثت مواطني المحافظة على الإسراع في التسجيل والحصول على اللقاح لحمايتهم وحماية أسرهم.

وثمنت دور حملة “معا.. نطمئن سجل الآن” والتي أطلقتها وزارة الصحة والسكان مؤخرا وجاءت ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في حمله تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.

عاجل