رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقوبات وغرامات جديدة.. 7 قضايا دولية صداع في رأس مجلس الزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعيش نادي الزمالك، في الوقت الحالي، أزمة طاحنة بسبب القضايا المرفوعة ضد النادي، والتي تمثل صداعا في رأس مجلس القلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة على الرغم من نجاح مسؤولي الأبيض في حل العديد منها.

ونجح مسؤولو نادي الزمالك، في حل عدة قضايا وتسوية بعضها خلال الفترة الأخيرة، إلا أن هناك العديد منها لا تزال قائمة، وتهدد القلعة البيضاء بالمزيد من العقوبات والغرامات.

ويأمل مجلس الزمالك في حل المزيد من القضايا المرفوعة ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"لتجنب تفادي فرض عقوبات جديدة، بعد منع الزمالك من القيد لفترتي انتقالات متتاليتين.

وبات الزمالك حاليا بتسديد مبلغ 9 ملايين دولار وهو مايعادل 141 مليونا و271 ألف جنيه مصري تقريبا إجمالي المبالغ المطلوبة من الزمالك، حيث وصل عدد القضايا على النادي إلى 14 قضية، نجح الأبيض في حل 7 منها، كانت آخرها قضية الدولي التونسي حمدي النقاز.

كما أن الأحكام النهائية ضد الزمالك تتضمن حصول معروف يوسف لاعب الفريق السابق على نحو 8 ملايين جنيه مصري (512 ألف دولار)، بجانب حصول السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأسبق لـ662 ألف يورو (768 ألف دولار) مستحقات له، والبرتغالي جيمي باتشيكو مدرب الفريق السابق له مستحقات تصل لـ470 ألف يورو (545 ألف دولار).

ورفع المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق قضية ضد النادي خلال الأيام الماضية، وهي في مراحلها الأولى، ويسعى الزمالك للتعامل معها، حيث يرغب اللاعب في الحصول على 3 ملايين و400 ألف يورو أي ما يوازي 61 مليون جنيه مصري ونحو 4 ملايين دولار.

ويطالب نادي ماريتيمو البرتغالي بالحصول على مليون يورو (1.16 مليون دولار) بالإضافة لـ5% فوائد، في قضيته ضد النادي، والتي لم يصدر فيها حكم نهائي، كما أن نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي يريد الحصول على 910 آلاف دولار .

ويسعى الزمالك لإجراء تسوية مع بنجامين أشيمبونج لاعب الفريق السابق مقابل 900 ألف دولار، واتفق النادي على جدولتها.

 

عاجل