رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان يوافق نهائيا على مد فترة الدعوة لانعقاد عموميات الهيئات الرياضية

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، نهائيا على تقرير لجنة الشباب والرياضة الخاص بتعديل مشروع قانون مقدم من 60 عضوا بخصوص مد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية.

ونص التعديل المعروض على اللجنة على «بعد الاطلاع على قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 وقرر مشروع القانون المادة الأولى» استثناءا من حكم المادة 16 من قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 تمتد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لعقد الاجتماع العادي للجمعية العمومية للهيئة الرياضية لمدة شهرين لتنتهي في 31 ديسمبر سنة 2021 طبقا للإجراءات وبالنصاب الذي يحدده النظام الأساسي للهيئة الرياضية وذلك عن العام المالي 2020  - 2021.

ويجوز مدة المدة المشار إليها بالفقرة السابقة لمدة أخرى مماثلة بقرار من الوزير المختص بشئون الرياضة.

وأوضحت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون المقدم من النائب الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة وأكثر من 60 عضوا أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تلك الفاعليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبير للمواطنين وصدرت العديد من القرارات تضمنت إرجاء انتخابات العديد من الهيئات والكيانات ومن بينها بعض الهيئات الرياضية التي كان من المقرر إجراء انتخابات هيئاتها ابتداء من يونيو سنة 2020 وكذلك ارجاء موعد إقامة دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 إلى صيف 2021.

وأكدت المذكرة الإيضاحية أن مصر نجحت في توفير اللقاحات اللازمة لذلك وإتاحتها مجانا لجميع المواطنين ،لذلك كان لزاما التفكير في إجراء انتخابات الهيئات الرياضية بما يكفل حسن سير وانتظام منظومة الرياضة المصرية.

وأشارت المذكرة الإيضاحية إلى انه لما كانت الوزارة المختصة بشئون الرياضة واللجنة الأوليمبية تعكفان على إعداد التصنيفات الخاصة بالجمعيات العمومية للهيىات الرياضية وفق النظم الاساسية لتلك الهيئات لذلك رؤى مد المدة.

عاجل